محليات

فعاليات أسبوع البيئة بالعاصمة المقدسة

انطلقت بالعاصمة المقدسة فعاليات أسبوع البيئة الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة وذلك تحت عنوان ” البيئة لنا ولاجيالنا ”.

وتضمنت فعاليات الأسبوع عدة أركان توعوية وتثقيفية، بمشاركة جهات رسمية واجتماعية، إضافة إلى فعالية توعوية إرشادية، خلال الأسبوع لرفع الوعي لدى المجتمع من أجل الحفاظ على البيئة.

حيث صرح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة المهندس أحمد عبدالله القرني ان هناك حملة توعية تثقفية للتعريف” بأسبوع البيئة ” بالتعاون مع مركز البجيدي وبحضور شيوخ القبائل بمشاركة إمارة منطقة مكة المكرمة ومركز البجيدي ،
كما تضمنت فعاليات الأسبوع حملات تنظيف لغابات وادي الصدر بمشاركة فريق الارتقاء التطوعي التابع لجمعية مراكز الاحياء .

إضافةً إلى تشجير الاحياء السكنية بالعاصمة المقدسة بمشاركة فريق الارتقاء التطوعيحملة توعية تثقفية للتعريف” بأسبوع البيئة ” بالتعاون مع مركز البجيدي وبحضور شيوخ القبائل بمشاركة إمارة منطقة مكة المكرمة ومركز البجيدي ،
كما تضمنت فعاليات الأسبوع حملات تنظيف لغابات وادي الصدر بمشاركة فريق الارتقاء التطوعي التابع لجمعية مراكز الاحياء . التابع لجمعية مراكز الأحياء وفريق المرشدات المكيات التطوعي .

وحملة تنظيف ” حديقة الاراك ” بالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق والتجميل بامانة العاصمة المقدسة .

وحملة صديق البيئة ” لنجعلها خضراء ” بالشراكة مع مركز حي الشرائع للتوعية وتثقيف مرتادي حجز الشرائع .

من جهته اعرب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أن فعاليات أسبوع البيئة، تحظى برعاية بالغة لما للبيئة من أهمية في حياة الفرد والمجتمع، وتهدف إلى تحقيق بيئة مزدهرة ومستدامة، تحظى بأعلى درجات الرعاية من الجميع.

كما تدعو الوزارة المؤسسات والجهات التعاونية، وجميع شرائح المجتمع، للإسهام في حماية البيئة، وترسيخ مفاهيم الوعي حول المخاطر التي تهدد البيئة، وتعزز سبل حمايتها، وتعزز ثقافة الحفاظ على البيئة .

 

فعاليات أسبوع البيئة بالعاصمة المقدسة فعاليات أسبوع البيئة بالعاصمة المقدسة فعاليات أسبوع البيئة بالعاصمة المقدسة فعاليات أسبوع البيئة بالعاصمة المقدسة فعاليات أسبوع البيئة بالعاصمة المقدسة فعاليات أسبوع البيئة بالعاصمة المقدسة فعاليات أسبوع البيئة بالعاصمة المقدسة

 

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً