محليات

“الزراعة” تنظم محاضرة توعوية لمربي الماشية بمناسبة اليوم العالمي للدرن في منطقة تبوك

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك، محاضرة توعوية لمربي الماشية عن مرض “الدرن” ، بمناسبة اليوم العالمي للدرن، باعتباره من الأمراض المشتركة التي تصيب الإنسان الحيوان.
وقدمت المحاضرة في مقر لجنة التنمية الأهلية في مركز بئر بن هرماس التابع لمنطقة تبوك، بمشاركة المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة، وبحضور عدد من مربي الماشية.

وأوضح مدير عام فرع الوزارة في منطقة تبوك المهندس هزاع بن الأفنس الرويلي، أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الإرشادية التي يقيمها الفرع بالمحافظات والمراكز التابعة له، كخدمة لمربي الماشية في مواقعهم، وذلك انطلاقاً من حرص الوزارة على زيادة الوعي وتثقيف مربي الماشية بشكل خاص، والمجتمع بشكل عام عن مرض الدرن، وطرق الوقاية منه والحد من انتشاره.
وقدم كلاً من الدكتور عصام الدين، والدكتور قاسم المهدي من قسم الإرشاد البيطري بالفرع، والدكتور الصادق الحسن من الشؤون الصحية في تبوك، شرحاً مفصلاً عن مرض الدرن، ومسبباته، وكيفية الوقاية منه، والحد من انتشاره، حيث اختتمت المحاضرة بنقاش مفتوح، وتمت الإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.

"الزراعة" تنظم محاضرة توعوية لمربي الماشية بمناسبة اليوم العالمي للدرن في منطقة تبوك "الزراعة" تنظم محاضرة توعوية لمربي الماشية بمناسبة اليوم العالمي للدرن في منطقة تبوك

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً