اعلانات

انطلاق فعاليات مهرجان جامعة صحار للمسرح في دورته التاسعة محليا والأولى عربيا

تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان بن يعرب البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان، انطلقت اليوم فعاليات مهرجان جامعة صحار للمسرح في دورته التاسعة محليا والأولى عربيا الذي تقيمه الجامعة عبر منصاتها الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي، للظروف الاستثنائية التي نعيشها بسبب جائحة كورونا.

وثمن وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب في كلمته الافتتاحية التي بثت عبر المنصات الإلكترونية حرص جامعة صحار على إقامة هذا المهرجان بصورة واسعة شملت المؤسسات التعليمية في سلطنة عمان وفي الدول العربية، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم.

وأكد سعادة السيد دعم وزارة الثقافة للحركة الفنية والثقافية في السلطنة، لكونها أحد دعائم بناء الأفراد والمجمعات، فالمسرح أحد هذه الدعائم لما له من مكانة مهمة ورفيعة، لأنه يعكس واقع المجتمعات، ويناقش القضايا الإنسانية، إضافة إلى دوره في نشر الوعي بين المجتمعات.

وهنَّأ سعادته الشخصيات المكرمة في هذا المهرجان، وهم: الفنان السوري سلوم حداد، والفنان الإماراتي حبيب غلوم، والفنان العماني إبراهيم الزدجالي، مشيرا إلى دورهم وإسهاماتهم في إثراء الفن العربي والخليجي.

وتمنى سعادة الوكيل في نهاية كلمته كل التوفيق والنجاح للدول المشاركة في هذه الدورة الاستثنائية.

وقد تضمن حفل الافتتاح عرض أفلام مسجلة عن جامعة صحار، وعن أعضاء لجنة التحكيم والشخصيات المكرمة عبر المنصة الإلكترونية للمهرجان.

من جانب آخر ، تنطلق مساء اليوم الأربعاء أولى الحلقات النقاشية لعروض المهرجان، حيث سيتم مناقشة ثلاثة عروض، وهي: مسرحية “غافة” لجامعة صحار بسلطنة عمان، ومسرحية” عتيج الصوف” لجامعة الكويت، ومسرحية”سيلفي” لاتحاد الطلبة السوريين.

انطلاق فعاليات مهرجان جامعة صحار للمسرح في دورته التاسعة محليا والأولى عربيا

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى