أخبار عربية و عالمية

نتنياهو: ننسحب من اليونسكو بعد أيام لانحيازها ضد إسرائيل

اكلة فى دقيقتين

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد أن إسرائيل ستنسحب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) خلال الأيام المقبلة.

كان نتنياهو أعلن في أكتوبر الماضي عزم إسرائيل الانسحاب من المنظمة بعد قرار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانسحاب الولايات المتحدة من المظمة “لانحيازها ضد إسرائيل”.

وقال نتنياهو اليوم في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته :”أوعزت لوزارة الخارجية بالانسحاب من منظمة اليونسكو”.

وأضاف :”أعتقد أنه يجب اتخاذ هذه الخطوة على ضوء التعامل المنحاز وأحادي الجانب والسخيف معنا الذي تتميز به هذه المنظمة … وأيضا على خلفية الموقف الأمريكي الحازم في الأمم المتحدة الذي نرحب به”.

يذكر أن إسرائيل تدين تسجيل المنظمة لكل من القدس، ومدينة الخليل والحرم الإبراهيمي، بها على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو باسم فلسطين.

يأتي قرار نتنياهو بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الأسبوع الماضي لصالح قرار يندد بالقرار الأمريكي الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال نتنياهو، بشأن إعلان الرئيس الفسطيني محمود عباس (أبو مازن) أن الولايات المتحدة لم تعد راعيا لعملية السلام ، :”أبو مازن أعلن أنه ينسحب عمليا من العملية السلمية وأنه ليس مهتما إطلاقا بأي مقترح ستقدمه الولايات المتحدة. أعتقد مرة أخرى أنه يتجلى هنا شيء بسيط وواضح: الطرف الذي لا يريد حل الصراع هو الفلسطينيون”.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً