وطني

أمر ملكي بترقية (43) قاضيًا بديوان المظالم

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الاثنين (25 ديسمبر 2017)، أمرًا ملكيًّا كريمًا بترقية (43) قاضيًا بديوان المظالم.

صرح بذلك رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، مبينًا أن الأمر الملكي الكريم الصادر تضمن ترقية عددٍ من القضاة على مختلف الدرجات القضائية في دعمٍ كريمٍ سامٍ لمرفق القضاء لأجل النهوض بمسؤولياته.

وأضاف أن الأمر الملكي تضمن ترقية قاضٍ من درجة “قاضي استئناف” إلى درجة “رئيس محكمة استئناف”، وترقية 5 قضاة من درجة وكيل محكمة (أ) إلى درجة رئيس محكمة (ب)، وترقية قاضٍ من درجة قاضٍ (ب) إلى درجة قاضٍ (أ)، وترقية (18) قاضيًا من درجة قاضٍ (ج) إلى درجة قاضٍ (ب)، كما تضمن الأمر الكريم أيضًا ترقية (18) قاضيًا من درجة ملازم قضائي إلى درجة قاضٍ (ج).

كما أكد الشيخ اليوسف أن هذا الأمر الملكي الكريم، وما سبقه من أوامر كريمة في هذا الشأن؛ تأتي لتؤكد حرص القيادة الحكيمة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ على مرفق قضاء ديوان المظالم، بدعمه وظيفيًّا؛ تعيينًا وترقيةً.

وشدد على أن هذا المساندة الكريمة لها تبعتها الإيجابية بمزيد من البذل للوصول إلى تطلعات القيادة الرشيدة، والرؤى السامية.

واختتم اليوسف تصريحه سائلًا المولى الكريم أن يبارك في المساعي الكريمة لخادم الحرمين الشريفين ودعمه المستمر للعدالة ومنسوبيها، وأن يوفقه هو وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى كل خير وسؤدد ورشاد ونصر.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى