وطني

160 تطبيقاً إلكترونياً مقدما لـ«مكة الثقافي».. واليوم آخر موعد

قدم الأفراد المشاركون بفرع الابتكار في التطبيقات الإلكترونية 160 مبادرة حتى الآن لأمانة ملتقى مكة الثقافي بدورته الثانية في العام الحالي تحت شعارها «كيف نكون قدوة».

ومددت لجنة التحكيم فترة التقديم بعدما رأت شدة الإقبال وقوة المنافسة ورغبة في منح الفرصة لبعض المشاركين الذين تأخروا في الإرسال لينتهي التسجيل يوم الخميس 1439/4/9هـ في تمام الساعة 12 ليلا.

ويهدف الفرع إلى تحفيز وتشجيع الأفراد لإنشاء وتطوير تطبيقات إلكترونية تشبع وتلبي حاجات ورغبات إنسان منطقة مكة المكرمة بمختلف مدنها ومحافظاتها، وتساعد في تنمية المكان، وحل المشكلات التي تعترض وتواجه المجتمع المحلي.

واشترط الملتقى أن يكون مقدم المبادرة (التطبيق الإلكتروني) من سكان المنطقة، وتكون مشاركته من عمله بنفسه، وترتبط بالشعار الحالي، وتركز على خدمة الإنسان والمكان، وتتوازى مع جهود نشرها والتعريف بها وتفعيلها، وتتميز بالأصالة والإبداع، وتراعي حقوق الملكية الفكرية وحقوق المؤلف، وألا تكون قد حصلت على جائزة سابقا.

وستكرم أفضل ثلاث مبادرات بناء على معايير تقييم دقيقة تركزت في المحاور التالية: المشكلة والتأثير، الأسبقية، الاستدامة، الجاذبية والوصول، التنفيذ، المخرجات والنتائج.

ودعت الأمانة الراغبين بالمشاركة إلى الاطلاع على الشروط والضوابط والمراحل وآلية التقييم من خلال موقعها الإلكتروني وحسابها على «تويتر».

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى