وطني

فاتورة الدروس الخصوصية تصدم السعوديين.. ومطالب بـ”كمائن أمنية”

اكلة فى دقيقتين

استقبل السعوديون ما أعلنته الهيئة العامة للإحصاء حول ما أنفقته الأسر السعودية على الدروس الخصوصية عام 2017 فقط من مبالغ ضخمة؛ بكثير من الاستياء والضيق؛ إذ تجاوز حجم الإنفاق 752 مليون ريال.

واعتبر المواطنون أن إنفاق هذا المبلغ يكشف عن مشكلات تتعلق بالعملية التعليمية تستدعي تدخلًا سريعًا لإصلاحها حتى يتم التقليل من هذه المبالغ الباهظة.

وقال المغرد “سالم المالكي”: “معالجة هذه الظاهرة أبسط مما نتصور!.. يتم تكليف جهاز أمني كالمباحث الإدارية أو المباحث الجنائية بالاتصال بكل شخص يعلن عن نفسه في أي وسيلة من سائل الاتصال والتواصل الاجتماعي ويرتب له كمين أمني يُضبط فيه متلبسًا ثم تتم محاسبته وفق الأنظمة”.

وفي رد على تعليق شكك في صحة ما أعلنته هيئة الإحصاء، قال المغرد “ضي”: “لا والله، حقيقة وحقيقة مرة، وأضيف إلى ذلك المدارس الخاصة وما أدراك ما المدارس الخاصة؟! مافيا لنهب المواطن.. والدراسة صفر”.

وكانت الهيئة قد أوضحت أن نتائج المسح الذي أجرته حول التعليم والتدريب 2017 كشف عن أن منطقة الرياض كانت الأعلى إنفاقًا على الدروس الخصوصية بـ259.6 مليون ريال تليها منطقة مكة بـ155.7 مليون ريال ثم الشرقية بنحو 108 ملايين ريال.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً