أخبار عربية و عالمية

متحدث التحالف: الحوثيون يستخدمون ألغامًا بحرية ويهددون الملاحة

اكلة فى دقيقتين

أكد المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن العقد طيار تركي المالكي أن الحوثيين يستخدمون ألغامًا بحرية ويهددون الملاحة الدولية.

ولفت المالكي خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن في الرياض إلى أن هناك تقدمًا للقوات الشرعية على عدة جبهات ومحاور في اليمن منها البيضاء وشبوة.

وأوضح المالكي أن التحالف قدم أكثر من 2700 تصريح بحري و7500 تصريح جوي و880 تصريحاً برياً.

وأشار إلى أن هناك 16 منفذاً برياً وبحرياً تستقبل المساعدات الإنسانية على مدار الساعة.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي: إنّ اليمن سيظلّ يَمَنَ العروبة إلى أن يتم القضاء على الجماعة الحوثية المدعومة من إيران.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي، أنَّ الجميع “تابع المواقف المضللة حول حقوق الإنسان بشأن اليمن، مؤكدًا أنّ البيان يحتوي معلومات مغلوطة”.

وطالب التحالف العربي الأمم المتحدة، الاستناد إلى معلومات غير مغلوطة سواء في الناحية العسكرية أو الصحية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن القبول بمثل هذه التصريحات في الخروج عن الإطار الأدبي أو القانوني.

قال المتحدث باسم التحالف العربي: إنّ جميع الموانئ التي تطلّ على اليمن مفتوحة، نافيًا زعم الأمم المتحدة بإغلاق المنافذ الإغاثية.

وأكّد أن جميع المنافذ الإغاثية في اليمن، عاملة وتستقبل المساعدات الإنسانية من التحالف، مشيرًا إلى أنه يتم التصريح للطائرات بالدخول إلى اليمن للإغاثة أو تقديم المساعدات.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً