أخبار عربية و عالمية

تواصل الانتفاضة الشعبية في المدن الإيرانية

تواصلت التظاهرات السلمية الداعمة للانتفاضة السلمية للمواطنين الإيرانيين الداعية لإسقاط نظام الملالي، وشهدت عدداً من المدن الإيرانية مساء يوم الثلاثاء تظاهرات بشعار “يسقط خامنئي”.

وفي السياق، سخرت المقاومة الإيرانية من التصريحات التي أدلى بها خامنئي والتي تضمنت اعترافا بفشل القوات القمعية في إنهاء الانتفاضة، وقال محمد محدثين رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، تعليقاً على اتهامات خامنئي الأخيرة إن “سر غضب خامنئي يكمن في أن الشعارات والأعمال التي قام بها المواطنون كانت بالضبط شعارات المقاومة الإيرانية التي ركزت عليها خلال عقود من الزمن حول إسقاط النظام”.

وذكر محدثين، أن “الشعب الإيراني في انتفاضته العارمة التي عمت 139 مدينة إيرانية هتفت بشعارات مختلفة ضد نظام ولاية الفقيه وبضرورة إسقاط هذا النظام، وكانت الشعارات المحورية في جميع المظاهرات ضد خامنئي بهتافات “الموت لخامنئي” و”الموت للدكتاتور” و”اخجل سيد علي واترك السلطة” وما شابهها، وكذلك إنزال صوره القبيحة وصور الخميني وإضرام النار فيها في مئات الحالات”.

وأكد محدثين أن “هذه التصريحات تعتبر اعترافاً صريحاً بمواصلة الانتفاضة لأن في الوقت الذي أعلن فيه قائد الحرس جعفري يوم الثالث من يناير، أن الانتفاضة انتهت ليأتي سيده خامنئي اليوم ليقول في إشارة إلى المنتفضين إن عملاء العدو لن يتخلوا عن ذلك”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى