وطني

“التعليم” و”موهبة” تطلقان أكبر تجمع تدريبي للموهوبين

اكلة فى دقيقتين

التحق 398 طالبًا وطالبة بملتقى الشتاء 2018م (أكبر ملتقى تدريبي للطلبة الموهوبين في الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والعلوم)، الذي تقيمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالشراكة بين وزارتي التعليم والتعاون وبين كل من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”، والهيئة الملكية بالجبيل، وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن خلال الفترة من 24 ربيع الثاني إلى 5 جمادى الأولى 1439هـ.

ويهدف الملتقى إلى تدريب وتأهيل الطلاب والطالبات المشاركين في الأولمبياد الإقليمية والدولية، في الكيمياء والفيزياء والرياضيات والعلوم. ويتم اختيار الطلبة بناءً على مشاركاتهم السابقة في الملتقيات التدريبية والدورات الأساسية.

ويعد الملتقى حلقة ضمن سلسلة من الملتقيات تنظمها موهبة وشركاؤها لتدريب وترشيح الطلبة المشاركين في المسابقات العلمية الدولية في (الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء والعلوم) لعام 2018، التي يستكمل فيها التدريب على تخصصات الرياضيات الأربعة (جبر – هندسة – تركيبات – نظرية أعداد). ويتم كذلك استكمال تدريب فريق الكيمياء والفيزياء والعلوم على المفردات التي بدؤوا التدريب عليها في ملتقى الصيف الماضي والتدريب المكثف.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً