الطقس

«الأرصاد»: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة ابتداء من الجمعة

أوضحت إدارة التحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن توقعاتها تشير – بمشيئة الله تعالى – إلى تأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية تبدأ من يوم الجمعة المقبل الموافق 2 جمادى الأولى 1439هـ، 19 يناير 2018م، إلى يوم الأحد المقبل الموافق 4 جمادى الأولى 1439 هـ، 21 يناير 2018م.

وتشهد التقلبات الجوية نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب ووسط المملكة، حيث يتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى أكثر من (55كم/س) وتنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من (1 كم) على مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية وحائل) وتمتد إلى الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية.

وتتهيأ الفرصة يوم الجمعة لهطول أمطار رعدية على مناطق (الحدود الشمالية، الجوف وتبوك)، كذلك على مناطق عسير والباحة وجازان (تشمل الأجزاء الساحلية).

في حين تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بدءاً من مساء يوم الجمعة على مناطق شمال وغرب المملكة ومن ثم على وسط وشرق المملكة، حيث يتوقع أن تصل إلى ما دون الصفر المئوي على أجزاء من مناطق (الجوف، الحدود الشمالية، تبوك، وحائل).

كما لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على الأطراف الشمالية للمملكة (القريات والأجزاء بين طريف وعرعر)، كذلك على مرتفعات منطقة تبوك (جبال اللوز وعلقان) من مساء يوم الجمعة وصباح يوم السبت.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى