وطني

“الجزائية المتخصّصة” تواصل جلساتها لمحاكمة الخلية الإرهابية السورية

اكلة فى دقيقتين

واصلت المحكمة الجزائية المتخصّصة عقد جلساتها لمحاكمة الخلية الإرهابية السورية المكوّنة من 11 متهماً؛ أغلبيتهم من سائقي المعدات الثقيلة.

‏‫وتسلّمت المحكمة لائحة الدعوى ضدّ المتهمين؛ حيث حضر الجلسات، أمس، ثلاثة من المتهمين فيما حضر، اليوم، اثنان من المتهمين.

وكانت المحكمة قد تسلّمت لوائح الدعوى ضدّ المتهمين الستة الأوائل قبل يومين ونشرتها “سبق”، وفيما يلي تفاصيل التهم الموجّهة للمتهمين الخمسة المتبقين.

ارتكاب المتهم السابع الجرائم الآتية:

1- انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع السلف الصالح من خلال تكفيره حكومة المملكة وولاة أمرها (حفظهم الله).

2- تأييده ما يسمّى تنظيم “داعش” المصنّف تنظيماً إرهابياً، ومبايعته زعيم التنظيم بمنطقة (مسكنة) في سوريا، ومشاركته مع التنظيم في القتال الدائر هناك، واستغلاله الأراضي السعودية للسفر إلى سوريا للغرض نفسه, وتواصله مع عناصره بمناطق الصراع في أثناء وجوده بالمملكة, المُجرّم والمُعاقب عليه بموجب الأمر الملكي الكريم رقم أ/44 في 3 / 4 / 1435هـ والأمر الملكي الإلحاقي رقم 16820 في تاريخ 5 / 5 / 1435هـ.

3- اجتماعه مع عدد من الأشخاص المؤيدين لـ “تنظيم داعش” الإرهابي وما يقومون به من أعمال قتالية في مواطن الصراع في سوريا وتستره عليهم وعلى الأشخاص الذين سافروا لمناطق الصراع للمشاركة في الأعمال القتالية هناك، وأشخاص آخرين يرغبون في السفر إلى سوريا للانضمام للتنظيم ذاته وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم.

وارتكاب المتهم الثامن الجرائم الآتية:

1- انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع السلف الصالح من خلال تكفيره حكومة المملكة وولاة أمرها (حفظهم الله).

2- تأييده ما يسمّى تنظيم “داعش” المصنّف تنظيماً إرهابياً ومبايعته زعيم التنظيم بمنطقة (مسكنة) في سوريا، ومشاركته مع التنظيم في القتال الدائر هناك، واستغلاله الأراضي السعودية للسفر إلى سوريا للغرض نفسه, وتواصله مع عناصره بمناطق الصراع أثناء وجوده بالمملكة, المُجرّم والمُعاقب عليه بموجب الأمر الملكي الكريم رقم أ/44 في 3 / 4 / 1435هـ، والأمر الملكي الإلحاقي رقم 16820 في تاريخ 5 / 5 / 1435هـ.

3- اجتماعه مع عدد من الأشخاص المؤيدين لـ “تنظيم داعش” الإرهابي وما يقومون به من أعمال قتالية في مواطن الصراع في سوريا وتستره عليهم وعلى الأشخاص الذين سافروا لمناطق الصراع للمشاركة في الأعمال القتالية هناك وأشخاص آخرين يرغبون في السفر إلى سوريا للانضمام للتنظيم ذاته وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم.

4- تخزين وإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال متابعته إصدارات تنظيم داعش الإرهابي عبر برنامج التواصل الاجتماعي “الإنستجرام” والتواصل مع بعض عناصر التنظيم عبر برنامج التواصل الاجتماعي “الواتساب” المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/17 وتاريخ 8 / 3 / 1428هـ.

وارتكاب المتهم التاسع الجرائم الآتية:

1- انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع السلف الصالح من خلال تكفيره حكومة المملكة وولاة أمرها (حفظهم الله).

2- تأييده ما يسمّى تنظيم “داعش” المصنّف تنظيماً إرهابياً ومبايعته زعيم التنظيم بمنطقة (مسكنة) في سوريا ومشاركته مع التنظيم في القتال الدائر هناك واستغلاله الأراضي السعودية للسفر إلى سوريا للغرض نفسه, وتواصله مع عناصره بمناطق الصراع أثناء وجوده بالمملكة, المُجرّم والمُعاقب عليه بموجب الأمر الملكي الكريم رقم أ/44 في 3 / 4 / 1435هـ والأمر الملكي الإلحاقي رقم 16820 في تاريخ 5 / 5 / 1435هـ.

3- اجتماعه مع عددٍ من الأشخاص المؤيدين لـ “تنظيم داعش” الإرهابي وما يقومون به من أعمال قتالية في مواطن الصراع في سوريا وتستره عليهم وعلى الأشخاص الذين سافروا لمناطق الصراع للمشاركة في الأعمال القتالية هناك وأشخاص آخرين يرغبون في السفر إلى سوريا للانضمام للتنظيم ذاته وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم.

4- تخزين وإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال متابعته عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) أخبار تنظيم داعش والأحداث الدائرة في سوريا وتسجيله حساباً خاصاً به في موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) للغرض نفسه، المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/17 وتاريخ 8 / 3 / 1428هـ.

5- تستره على سفر المتهم الثالث إلى سوريا للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي والمشاركة في القتال الدائر هناك وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عن ذلك.

وارتكاب المتهم العاشر الجرائم الآتية:

1- انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع السلف الصالح من خلال تكفيره حكومة المملكة وولاة أمرها (حفظهم الله) وحكام الدول العربية.

2- تأييده ما يسمّى تنظيم “داعش” المصنّف تنظيماً إرهابياً وبعض التنظيمات الموجودة في سوريا ومبايعته زعيم التنظيم بمنطقة (مسكنة) في سوريا ومشاركته مع التنظيم في القتال الدائر هناك واستغلاله الأراضي السعودية للسفر إلى سوريا للغرض نفسه, وتواصله مع عناصره بمناطق الصراع في أثناء وجوده بالمملكة, المُجرّم والمُعاقب عليه بموجب الأمر الملكي الكريم رقم أ/44 في 3 / 4 / 1435هـ والأمر الملكي الإلحاقي رقم 16820 في تاريخ 5 / 5/ 1435هـ.

3- شروعه في السفر إلى اليمن بقصد الالتحاق بتنظيم القاعدة باليمن ومشاركتهم في الأعمال القتالية هناك بعد اقتناعه بفكرهم ووصفهم بالمجاهدين، وكتابته وصية لأهله بعد عزمه السفر إلى اليمن للغرض ذاته.

4- اجتماعه مع عدد من الأشخاص المؤيدين لـ “تنظيم داعش” الإرهابي وما يقومون به من أعمال قتالية في مواطن الصراع في سوريا وتستره عليهم وعلى الأشخاص الذين سافروا لمناطق الصراع للمشاركة في الأعمال القتالية هناك وأشخاص آخرين يرغبون في السفر إلى سوريا للانضمام للتنظيم ذاته وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم.

5- إصداره فتوى تجيز قتل أحد الموقوفين كونه مكفراً لـ “تنظيم داعش” وادّعائه علم الغيب.

6- تخزين وإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تسجيل حساب على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) و(اليوتيوب) خدمة لتنظيم داعش الإرهابي ومتابعة أخبار وإصدارات التنظيم ذاته وما يقوم به من أعمال قتالية في سوريا، المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/17 وتاريخ 8 / 3 / 1428هـ.

وارتكاب المتهم الحادي عشر الجرائم الآتية:

1- الانتماء إلى ما يسمّى تنظيم “داعش” المصنّف تنظيماً إرهابياً ومبايعته زعيم التنظيم بمنطقة (مسكنة) في سوريا ومشاركته مع التنظيم في القتال الدائر هناك واستغلاله الأراضي السعودية للسفر إلى سوريا للغرض نفسه, وتواصله مع عناصره بمناطق الصراع أثناء وجوده بالمملكة, المُجرّم والمُعاقب عليه بموجب الأمر الملكي الكريم رقم أ/44 في 3 / 4 / 1435هـ والأمر الملكي الإلحاقي رقم 16820 في تاريخ 5 / 5 / 1435هـ.

2- تخزين وإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال قيامه بمتابعة أخبار وإصدارات تنظيم “داعش” الإرهابي من خلال موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” ونشرها وتسجيله حساباً في موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) للغرض نفسه المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/17 وتاريخ 8 / 3 / 1428هـ.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً