وطني

“التعليم” تطلق برنامج الإيفاد والابتعاث الإلكتروني عبر بوابة فارس.. قريباً

اكلة فى دقيقتين

تطلق وزارة التعليم برنامج الإيفاد والابتعاث الإلكتروني، عبر بوابة نظام فارس ، قريبا وذلك في إطار اهتمام الوزارة أتمتة إجراءاتها الإدارية.

وفِي هذا الصدد عقد اليوم لقاء بين ممثلي وكالة الوزارة للتعليم برئاسة مدير عام التدريب والابتعاث د. محمد بن عبدالعزيز السديري وفريق التطوير الإداري و نظام فارس ،للاطلاع على مراحل الإعداد النهائي لبرنامج الإيفاد والابتعاث الإلكتروني، والذي سيطلق قريبا عبر بوابة نظام فارس .

وتأمل الوزارة أن يلبي حاجة الميدان ، ويخدم منسوبي الوزارة من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية والإدارية الراغبين في الالتحاق ببرامج الإيفاد والابتعاث.

وفي هذا الشأن أكد الدكتور السديري أن البرنامج الذي سيطلق قريبا يأتي ضمن خطط الوزارة للاهتمام بالمعلم وتحفيزه وإتاحة الفرصة له للالتحاق ببرامج التطوير المهني والوظيفي، ويؤمل أن يساهم في تطوير وتسهيل إجراءات التقديم على برنامج الإيفاد للدراسة في الداخل وبرنامج الابتعاث الخارجي لمنسوبي الوزارة.

وأضاف أن البرنامج يتيح الفرصة للمستفيدين تقديم طلباتهم ومتابعتها إلكترونيا عبر حساباتهم على نظام فارس دون الحاجة لمراجعة إدارات التعليم والوزارة .

أشار أن بناء البرنامج يحقق تطبيق ضوابط وشروط الإيفاد والابتعاث على المترشحين في وزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية، كما سيوفر قاعدة بيانات إلكترونية لأعداد الموفدين والمبتعثين وتخصصاتهم يستفاد منها في بناء الخطط المستقبلية والدراسات البحثية في هذا الجانب.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً