وطني

وزير المالية يدشّن منصة “اعتماد” للخدمات الإلكترونية.. اليوم

يدشِّن وزير المالية، محمد بن عبد الله الجدعان، في قاعة (إبيكس) بمركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) بالرياض، اليوم الأحد، منصة “اعتماد” الرقمية.

وتضمّ المنصة الخدمات الإلكترونية لـ”المالية”، التي تقدمها للقطاعين العام والخاص، بحضور عدد من مسؤولي الوزارات والهيئات الحكومية.

ويأتي تدشين المنصة في إطار التوجهات الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، لتمكين الجهات الحكومية من تنفيذ مشاريعها الخاصة سواءً ما يتعلق بتنفيذ مشاريع برامج الرؤية أو مشاريع التنمية الوطنية.

وتعدّ “اعتماد” منصة رقمية موحدة، تتيح للجهات الحكومية والقطاع الخاص الاستفادة الكاملة والمباشرة من الخدمات الإلكترونية لوزارة المالية بمزايا عالية، ومواصفات تقنية متقدمة وتنافسية، تضمن السرعة في أداء الأعمال، والدقة في البيانات، والسهولة في الإجراءات، وتتجسد فيها قيم الوزارة المتمثلة في الشفافية والالتزام والشراكة والإنجاز.

وحول تدشين المنصة، أكّد وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير، أحمد بن محمد الصويان، في تصريح صحفي، أنَّ أهمية “اعتماد” تكمن في وصفها نقلة مهمة ونوعية في مسار تحقيق التحول الرقمي لكل المعاملات الحكومية الخاصة بوزارة المالية، مشيرًا إلى أنها تعزز جانب التواصل الفعال والمثمر بين الوزارة والقطاعين: العام والخاص.

وأفاد بأنَّ “اعتماد” ستسهم في تعزيز الشفافية وتحسين كفاءة الأداء، وتوفير المجهود الإداري والإجرائي بين وزارة المالية والجهات المستفيدة من خدمات الوزارة مثل إدارة الميزانية، ونظام المنافسات والمشتريات وإدارة العقود والتعميدات، وإدارة المدفوعات، مشيرًا إلى أنّ هذا الإنجاز تمّ بالتعاون مع شركتي “ثقة” و”تبادل”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى