وطني

“الشورى” يطالب هذه الوزارة بتمكين المرأة من العمل في المناصب القيادية

اكلة فى دقيقتين

طالب مجلس الشورى، اليوم، وزارة الشؤون البلدية والقروية بتمكين المرأة من العمل في المناصب القيادية، ووظائف التخصصات البلدية المختلفة وتطبيق معايير التخطيط والتصميم العمراني لعدد من مواقف السيارات اللازمة للمساجد والمدارس والمراكز الصحية والخدمية، وحل هذه المشكلة في القائم منها، والأخذ بمتطلبات هندسة المرور ومعايير التخطيط العمراني للفصل بين الحركات الثلاث، السيارات المتحركة، السيارات المتوقفة، وحركة المشاة في الشوارع الرئيسية وداخل الأحياء السكنية.

وأكد المجلس على قراره السابق والقاضي بوضع برنامج زمني لتنفيذ التسجيل العيني للعقار في كل أنحاء المملكة، كما طالب الوزارة بتضمين دراسة الهندسة القيمية (VE) في عقود التصميم وبالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة لإنشاء مختبرات في الأسواق المركزية للخضار والفاكهة واللحوم والأسماك، تدار وفق المعايير العالمية لدراسات بقايا المبيدات والمقويات والهرمونات.

وطالب الوزارة أيضاً بالعمل على تفعيل دور الشركات البلدية، وتلك التي أقامتها الدولة لتطوير المناطق العشوائية داخل المدن للقيام، بدورها الذي أنشئت من أجله وتقييم التجربة، والإفصاح عن ذلك في تقاريرها القادمة.

كما طالب المجلس وزارة الشؤون البلدية والقروية بالعمل على تطبيق مواصفات المطبات الصناعية المعتمدة بشكل حازم لسلامة الناس والمركبات ، بالتعاون مع الجهات المعنية ، وتخصيص رقم هاتف للإبلاغ عن المطبات الصناعية المخالفة.

_________

طالب “هيئة الاتصالات” بسرعة وضع الحلول لخفض الشكاوى

“الشورى” يوافق على مشروع اتفاق تعاون عمالي مع الفلبين

وافق مجلس الشورى، اليوم، على مشروع اتفاق تعاون عمالي في استقدام وتوظيف العمالة من الفئة العامة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، ووزارة العمل والتوظيف بجمهورية الفلبين.

وفي مستهل جلسته العادية الثالثة عشرة من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس، اليوم، وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية بين وزارة الصحة في المملكة، ووزارة الشؤون الاجتماعية في جمهورية فنلندا.

وطالب المجلس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بتضمين تقاريرها السنوية القادمة المؤشرات المستهدفة سنوياً لتنفيذ المبادرات التي تضمنتها إستراتيجيتها للوفاء بمتطلبات رؤية المملكة 2030 وتحديد ما تمّ إنجازه.

كما طالبها بسرعة وضع الحلول اللازمة لخفض شكاوى المشتركين ومعالجتها وتسريع الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً