الطقس

السعودية تدخل أجواءً مناخية جديدة.. خلال ساعات

قال عضو تسمية الحالات عبدالعزيز الحصيني، اليوم الثلاثاء، إن الكتلة قطبية المنشأ خفّت وطأتها على عموم المملكة، لافتًا إلى أن الأجواء حاليًا باردة خلال ساعات الصباح الباكر، ومعتدلة نهارًا.

وأضاف الحصيني، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “أقل درجة حرارة سجلت فجر اليوم الثلاثاء في طريف 6 درجات مئوية، مع وجود السحب عالية ومتوسطة على أجزاء من المملكة”.

وفي تغريدة سابقة، توقع الحصيني أن يطرأ ارتفاع في الحرارة من الأربعاء وعودة الدفء نسبيًّا مع بقاء الأجواء باردة في الصباح الباكر على الشمالية والوسطى مقدار ارتفاع الحرارة يتراوح ما بين (4 إلى 7) درجات مئوية.

بدوره، أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، الدكتور خالد الزعاق، أنه بدءًا من غدٍ الأربعاء تدخل المملكة في أجواء ما يُسمى بـ”شباط ثاني”؛ حيث يتميز هذا الموسم بالبرد “الرطب غير الجاف”.

وأوضح الزعاق أنه في نهاية “شباط ثاني” يبدأ البرد في الانحسار التدريجي، ما يجعل الماء يكثر جريانه في غصون الشجر وأوراقها تبدأ بالظهور.

وكتب الزعاق، تغريدة -عبر حسابه بتويتر- قال فيها: “اليوم آخر شباط أول وغدًا الأربعاء أول شباط ثاني والبرد في هذا الموسم يكون بردًا رطبًا غير جاف وفي نهايته يبدأ البرد في الانحسار التدريجي، الأمر الذي يجعل الماء يكثر جريانه في غصون الشجر وأوراقها تبدأ بالظهور”.

وكان الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق، قد صرح أمس الأول، أنه بعد أسبوعين تشهد أجواء المملكة الربيع أو ما يسمى بـ”الاعتدال الربيعي”، بالتزامن مع بداية العقارب.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى