وطني

“هدف” يناقش آلية “قرة” لترخيص مراكز ضيافات الأطفال المنزلية

اكلة فى دقيقتين

يبحث صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، آلية ترخيص مراكز ضيافات الأطفال المنزلية، ومراكز ضيافات الأطفال في مقرّ العمل ضمن برنامج “قرّة” لدعم ضيافات الأطفال.

وعقد الصندوق ورشة عمل بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والمديرية العامة للدفاع المدني؛ تناولت الأهداف الاستراتيجية للبرنامج في ضوء اللائحة التنفيذية المعتمدة لتنظيم مراكز ضيافات الأطفال المنزلية ومراكز ضيافات الأطفال في مقر العمل، ودور منظومة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإصدار هذه التراخيص.

وفي هذا الصدد، أكّدت وكيلة وزارة العمل للتوطين الموجّه الدكتورة تماضر الرماح على أهمية برنامج “قرّة” في تحقيق أهداف رؤية 2030 والتي تركز على تمكين المرأة السعودية، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي.

يذكر أنَّ برنامج “قرّة” الذي أطلقه “هدف” مؤخرًا، يسعى إلى رفع مستوى مشاركة النساء في سوق العمل، عبر زيادة مراكز ضيافات الأطفال، وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كالحاضنات المنزلية. كما يمكن زيارة بوابة البرنامج للتعرف على خصائص البرنامج وطلبات التراخيص.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً