وطني

“التأمينات” ثالث المؤسسات في مستوى الخدمات الإلكترونية بالسعودية

اكلة فى دقيقتين

حقَّقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المركز الثالث في مؤشِّر قياس مستوى تقديم الخدمات الإلكترونية للجمهور من بين 157 جهة حكومية، وفقًا لما رصده برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسّر”.

وقال مساعد محافظ المؤسسة، لتقنية المعلومات، أحمد بن محمد العمران: إن تحقيق المركز الثالث جاء نتيجة لسعي “التأمينات” الدائم للأخذ بكل جديد يظهر على الساحة التقنية في سبيل تطوير الخدمة المقدمة لعملائها، مشيرًا إلى تصنيف المؤسسة ضمن أفضل 15 جهة ساهمت في تحسين مؤشر النضج الإجمالي لجميع الخدمات الحكومية.

وأضاف أنَّ الغاية ليست الوصول إلى أحدث التقنيات وبناء الخدمات وتقديمها بشكل إلكتروني، بل هي رضا العملاء، الذي من أجله تواصل المؤسسة العمل على استحداث خدمات جديدة بشكل مستمر وإدخال التحسينات على الخدمات الحالية.

يذكر أنَّ مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية يعـد أداة تقييم لقياس مستوى الرقمنة والتطوير في تقديم الخدمات الحكومية للجمهور، ويحسن ذلك عملية تقديم الخدمات الحكومية ويعزز تحقيق الرفاه الاجتماعي عبر دعم سياسات تركز على المواطنين وإبراز العوامل المؤثرة في رضاهم عند تقديم الخدمات الحكومية الرقمية، وهو أحد مؤشرات الأداء الرئيسية في خطة التحول الوطني 2020.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً