أخبار عربية و عالمية

مواجهات مسلحة في عدن بين قوات “الحماية الرئاسية” والانفصاليين الجنوبيين

كشفت وسائل إعلام يمنية وأجنبية، عن اندلاع اشتباكات وُصِفت بالعنيفة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوبي البلاد بين قوات الجيش الحكومي ممثلة في “الحماية الرئاسية”، وقوات “المجلس الانتقالي” الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، اليوم الأحد (28 يناير 2018) وسط تحليق مكثف لطيران التحالف العربي.

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) بسقوط قتيل وسبعة جرحى في الاشتباكات.

وحلقت طائرات الآباتشي التابعة للتحالف على ارتفاع منخفض في سماء عدن.

وبحسب مصادر متطابقة تدور الاشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، بين قوات اللواء الأول مشاة التابع للمجلس الانتقالي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، واللواء الثالث حماية رئاسية التابع للجيش اليمني في منطقتي خورمكسر ومداخل كريتر وسط عدن.

وأوضحت المصادر أنَّ قوات الحماية الرئاسة أغلقت الطرق المؤدية إلى تلك المناطق، واستحدثت العديد من النقاط الأمنية في المدينة، وسط تحليق مكثف لطيران الآباتشي التابع لقوات التحالف العربي.

واندلعت الاشتباكات بعد أن منعت قوات الحماية الرئاسية عددًا من المتظاهرين من إقامة تجمعات بداخل ساحة العروض وسط خور مكسر. وأكّدت المصادر أنّ محاولة التجمع وسط الساحة لا تزال مستمرة، استجابة لدعوة أطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي.

ودعا “المجلس الانتقالي الجنوبي” المطالب بالانفصال، مؤخرًا، أنصاره للاحتشاد من كافة المحافظات المحررة إلى محافظة عدن، صباح اليوم الأحد، من أجل المطالبة بإقالة حكومة أحمد عبيد بن دغر، بدعوى “عدم توفير الخدمات”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى