وطني

العمل تنفذ 3077 زيارة تفتيشية على قطاع الإيواء السياحي وتضبط 596 مخالفة

اكلة فى دقيقتين

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، أن الحملات التفتيشية التابعة للوزارة نفذت 3077 جولة تفتيشية على قطاع الإيواء السياحي، شملت الفنادق والوحدات المفروشة في كافة مناطق المملكة؛ بهدف التحقق من الالتزام بتوطين المهن المقصور العمل فيها على السعوديين في القطاع.

وبيّن أباالخيل، أن الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 2571 منشأة بنسبة 84%، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 506 منشآت بنسبة 16%، وذلك خلال شهر ربيع الثاني من العام الجاري.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن الفرق التفتيشية ضبطت 596 مخالفة منها 529 مخالفة توطين بنسبة 89% من إجمالي المخالفات، بينما بلغت المخالفات الأخرى 67 مخالفة بنسبة 11% من إجمالي المخالفات المضبوطة.

وقال أباالخيل: “إنّ الوزارة مستمرة في حملاتها التفتيشية على عدة قطاعات، بما فيها قطاع الإيواء السياحي؛ للتأكد من التزامها بقرارات التوطين”. مؤكدًا على أن الوزارة تحرص على إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا القطاع، مبينًا أن توطين القطاعات الحيوية الذي تعمل عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

من جهة أخرى، دعا المتحدث الرسمي عملاء الوزارة إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفات التوطين من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد”، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، مضيفًا أنه يمكن أيضًا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911).

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً