وطني

“الصحة” تعلن موعد ومعايير حركة النقل الخارجي لمنسوبيها

أعلنت وزارة الصحة أن  استقبال طلبات النقل الخارجي لمنسوبيها عبر بوابتها الإلكترونية سيبدأ من تاريخ 25/‏ 8/‏ 1439هـ، ولمدة ثلاثة أسابيع.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن عملية النقل الإلكترونية تعتمد على عدة معايير تشمل: ‌الأقدمية في تقديم طلب النقل عن طريق البوابة الإلكترونية (45 نقطة) بواقع 9 نقاط عن كل سنة بحد أقصى 5 سنوات، والأقدمية في شغل الوظيفة الحالية (35 نقطة) بواقع 5 نقاط عن كل سنة بحد أقصى 7 سنوات، وتقييم الأداء للسنة الأخيرة: (ممتاز 20 نقطة، جيد جدًا 15 نقطة، جيد 10 نقاط).

وإذا كان لدى الموظف طالب النقل إيقاف أو حسومات أو جزاءات خلال السنة الأخيرة يتم حسم نقطة عن كل يوم غياب، وفي حالة تساوي موظف أو أكثر في العناصر السابقة يرجح صاحب الأقدمية في الخدمة (أول تعيين)، بحسب البيان.

ويمكن لطالب النقل متابعة مراحل طلبه، وما يتم عليه من إجراء من خلال البرنامج الإلكتروني للنقل.

ولفتت “الصحة” إلى وجوب تأكد صاحب الطلب من تحديث البيانات الوظيفية من خلال بوابتها الرسمية، خاصة البريد الإلكتروني، وإرفاق موافقة خطية من صاحب الصلاحية على النقل في المنطقة التي يعمل بها حسب النموذج المرفق وذلك بعد تحميله.

كما نبهت الوزارة إلى أن النظام يتيح التقدم لمنطقة واحدة فقط واختيار 5 جهات تابعة لها كحد أقصى أو أقل من 5 جهات، حسب رغبة الموظف والوظائف المتاحة، كما يتيح نظام النقل الإلكتروني التقدم لأي منطقة حتى في حال عدم توافر وظائف شاغرة، وذلك للاستفادة من نقاط الأقدمية في المفاضلات اللاحقة.

ويعتبر طلب النقل من مدينة الملك سعود الطبية إلى أي مرفق تابع لصحة الرياض نقلًا داخليًا، وكذلك النقل من صحة الرياض إلى مدينة الملك سعود الطبية.

وتضمنت الضوابط إلزام الموظفين بتحديث معلوماتهم من خلال البوابة الإلكترونية، والحصول على رقم سري خاص بكل منهم، وإرفاق موافقة خطية من صاحب الصلاحية على النقل في الجهة التي يعمل بها الموظف بحسب النموذج الإلكتروني المرفق في البوابة الإلكترونية.

وأكدت الوزارة أنه لن ينظر في الموافقات القديمة أو تلك المشروطة بتوفير بديل، وستعتبر موافقة من صاحب الصلاحية على النقل، كما شددت على الالتزام بإدراج تقييم الأداء الوظيفي لجميع الموظفين عن طريق نظام شؤون الموظفين من قبل إدارة شؤون الموظفين.

وأشارت إلى أن أصحاب الصلاحية الذين سيتم اعتماد توقيعهم على نماذج النقل هم: موظفو المديرية: مساعد المدير العام ومديرو الإدارات المرتبطة بالمدير العام، موظفو المستشفيات: مديرو المستشفيات، موظفو المستشفيات خارج المدينة والمراكز التابعة لها: مديرو المستشفيات، موظفو القطاعات والمراكز الصحية داخل المدينة: مشرفو القطاعات الصحية.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى