وطني

ترويج “الأرملة السوداء” و”النملة الذهبية” يستنفر هيئة الغذاء والدواء

اكلة فى دقيقتين

انتشرت عبر شبكة الإنترنت مؤخرًا، أدوية مجهولة وغير مرخصة، تدَّعي قدرتها على معالجة العديد من الأمراض خاصة الضعف الجنسي، واتخذت أسماء غريبة لجذب العملاء، منها: الأرملة السوداء والنملة الذهبية، في الوقت الذي أكدت فيه هيئة الغذاء والدواء بأنها مخالفة للأنظمة.

عقار الأرملة السوداء هو عبارة عن نقاط يتم وضعها في أَي مشروب قبل العلاقة الزوجية بنصف ساعة، على حد قول المندوبة التي تواصلت معها احدى “المصادر الصحفية” بمدينة الرياض.

وأوضحت المندوبة، أنّه يتم وضعها في مشروب غازي حتى لا تفقد خصائصها الحيوية، مضيفة أنّها تباع بأسعار مختلفة تتراوح ما بين 150 – 230 ريالًا.

أما النملة الذهبية، فهو عقار مقوٍّ للرجل، يؤخذ أيضًا قبل العلاقة الزوجية بساعة واحدة، ويبلغ سعره حوالي 100 ريال للحبة.

وتعتبر هذه العقاقير غير آمنة وغير مرخصة من هيئة الغذاء والدواء، ولها آثار جانبية ضارة، ورغم ذلك تباع علنًا بمواقع التواصل الاجتماعي دون رقيب، من قبل مندوبين يحملون جنسيات عربية.

من جانبه، قال مصدر في هيئة الغذاء والدواء: إنَّ خطورة تداول مثل هذه المنتجات يكمن في عدم معرفة مكوناتها، كما أنها ليست منتجة من مصانع معتمدة، وأن وجودها في الأسواق وتداولها يعد مخالفة نظامية.

وأضاف، أنَّ الهيئة كعادتها ماضية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول وتداول مثل هذه المنتجات غير المرخصة، من خلال التنسيق في هذا الشأن مع وزارة الداخلية من خلال إمارات المناطق، وكذلك مع هيئة الاتصالات ووزارة الإعلام بخصوص المعلنين.

وأشار إلى أن دخول هذه المنتجات يتم في الغالب بطرق غير نظامية، أو عن طريق الإنترنت، موضحًا أنه يتم التنسيق مع إمارات المناطق ووزارة الداخلية، وترصد مثل هؤلاء المسوِّقين والقبض عليهم، وعلى كل من يبيع مواد مخالفة.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً