وطني

تدشين ملتقى القيم في قصر طويق

اكلة فى دقيقتين

تصوير : هدى الراشد

 

 
تم مساء امس تدشين ملتقى القيم التابع لجمعية الغد للشباب برئاسة سمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود في قصر طويق الكائن بحي السفارات في الرياض وذلك بحضور سمو الأميرة نوف بنت فيصل آل سعود ، وعدد من الوزراء والرؤساء وأعضاء الجمعية . حيث استهلت سموها الكريم بكلمة ترحيبية للجميع قائلةً فيها بعد الصلاة والسلام على النبي محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ( لقاءنا اليوم نتحدث فيه عن الأرض وخلق الله الإنسان ليعمرها وأرسل نبينا لينشر رسالة السلام فيها وأن القيم هي الأرض الخصبة ، التي يتواصل عبرها الإنسان بالمعرفة والتعلم والخبرات ، عندما تثمر رياضها لتغذي روح أفرادها على هذه الأرض الصلبة . التكامل الذي أنعم الله على هذه الأرض المباركة المبادرين فيها بالدعم المادي والمعنوي ) .
ثم بعد ذلك رحبت بالجميع لبذل جهودهم لميرة النماء ورفعة الوطن ، ورقي القيم بالعطاء . فالوطن على اكتافنا يتطلع إلى القمة وشكرت كلٌ من الأستاذة ديمة آل الشيخ مديرة الجمعية ومركز الغد ، وجمعية مسك الخيرية ، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ولمجموعة نيارة للمؤتمرات والاحتفالات ، والشباب الإعلاميين والمتطوعين على حضورهم لولادة مركز القيم .
مركز القيم هو أحد برامج رعاية الشباب التي تدعمه الجمعية هذا ما وضحته الأستاذة ديمه آل الشيخ في كلمتها مدعومةً بعرض مرئي تشرح فيه الرؤية والرسالة للمركز ، وأيضاً شرحاً موجزاً عن فلسفة القيم وهي تمكين الأفراد من القيم والثقافة الموجهة ومعالجة الاتجاهات التي تحد من رؤية الاستراتيجية المشتركة .
ثم القت الأستاذة رانيا الشريف كلمة عن قيم الأفراد مبينةً أنه قد يتساءل البعض عن القيم ، فتصرفات الفرد هي التي تعكس القيم على مستند كثير من الدراسات ، فالقيم هي الدافع للسلوك وهي طريقة مختزلة لتديد الدوافع ، وذلك في عرض مرئي يشرح هذه القيم .
بعد ذلك دار لقاء بين المتحدثون عن القيم والمؤسسات وهم كلُ من معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة ، ومعالي الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري رئيس مجلس إدارة شركة دار اثان للبناء الفكري والدراسات الإنسانية ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الغد للشباب ، وسعادة الدكتور المهندس خالد بن حسين البياري الرئيس التنفيذي لشركة STC ، والدكتور عبد الرحمن بن سعد الحضعي الرئيس التنفيذي لشركة علم ، مع المحاور الأستاذ مروان بن محمود الجهني .
بعد ذلك قامت سمو الأميرة نوف بنت فيصل بتدشين منصة قيم الالكترونية ومن ثم القى الدكتور سليمان اليحيا كلمة عن القيم والوطن ، وفي الختام تم تكريم أعضاء المركز والجمعية والداعمين شاكرين الجميع حضورهم وتفاعلهم آملين من الله التوفيق والسداد .

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً