وطني

حساب المواطن : هذه المستندات المطلوبة للاعتراض على الأهلية في 4 خطوات

أعاد حساب المواطن التذكير بخطوات الاعتراض على الأهلية والمستندات المطلوبة للاعتراض.

ونشر حساب المواطن تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تضمنت إنفوجرافك يبين أربع خطوات يجب على الفرد المستقل اتباعها، لاعتراضه على نتيجة الأهلية.

وأوضح حساب المواطن أنه يتعين على الفرد الدخول على الموقع الإلكتروني للحساب (هنا) والدخول إلى صفحته الرئيسية واختيار (قائمة دراسة الأهلية)، ثم يقوم بإدخال أسباب عدم أهلية العائل مكتوبة بشكل نصي.

والخطوة الأخيرة تتمثل في إرفاق المستندات المطلوبة، وهي “عقد إيجار أو صك ملكية أو فاتورة الكهرباء للفرد، ومثلهم للعائلة”.

يذكر أن حساب المواطن أكد بالأمس أن إضافة بدل غلاء المعيشة إلى إجمالي الدخل الشهري غير إلزامي حالياً، موضحاً أهمية الإفصاح عن “الراتب الإجمالي” مع البدلات قبل أي حسومات أو خصومات.

جاء ذلك رداً على مغرد وجَّه سؤالاً عبر حساب خدمة العملاء مفاده: “يا ليت توضح أكثر مثل شخص راتبه مع بدل غلاء ٧٥٠٠ قبل خصم أي شيء وبعد خصم التأمينات ٦٩٠٠ هل يسجل ٧٥٠٠ ولا ٦٩٠٠؟”.

ورد حساب المواطن بتغريدة قال فيها: “لا يتطلب حاليًا إضافة بدل غلاء المعيشة إلى إجمالي الدخل الشهري، ولا بد من الإفصاح عن “الراتب الإجمالي” مع البدلات قبل أي حسومات أو خصومات على أن لا يتضمن مبلغ استقطاع جهة الدخل (التأمينات _ التقاعد) ضمن الراتب المدخل”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى