وطني

8 حالات طوارئ تستلزم إخلاء المباني المدرسية فورًا.. تعرَّف عليها

اكلة فى دقيقتين

كشف مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية في الإدارة العامة للتعليم في الأحساء محمد العامر، “أن هناك 8 حالات طوارئ تستلزم إخلاء المبنى المدرسي كلياً أو جزئياً.

وبيَّن أن تلك الحالات تشمل (1. وقوع انفجار 2. اندلاع حريق 3. تهديد بوجود قنبلة 4. تسرب مواد كيميائية 5. تلوث هواء داخل المنشأة 6. عيوب هندسية في المبنى 7. أنشطة عدائية 8. انتشار فيروسات وبائية أو عدوى).

وشدد العامر، أمس في كلمته لـ 154 حارس مدرسة جديداً ضمن البرنامج التأهيلي لحراس المدارس في المحافظة، على عدد من التعليمات في حال سماع صافرة الإنذار، أو تلقي تعليمات بإخلاء المبنى استجابة لحالات طارئة، وأهمها عدم الإصابة بالذعر، أو تجاهل صافرة الإنذار، مع ضرورة تنفيذ تعليمات مشرفي الإنقاذ أو المعلمين بدقة، ومغادرة المبنى فوراً بنظام عبر أقرب مسرب مخصص للإخلاء، وإغلاق الأبواب وجميع الأجهزة الكهربائية إن كان الوضع يسمح بذلك، كما تشتمل التعليمات على عدم استخدام المصعد، أو العودة إلى المكتب أو الصف مهما كانت الأسباب، مع التوجه لنقطة التجمع، وإن كانت غير آمنة أو مغلقة يتم التوجه إلى نقطة تجمع بديلة، وإبلاغ مشرف الإنقاذ أو المعلم.

وأكد مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية، في البرنامج التدريبي، الذي حمل شعار: «الحارس الأمين»، 9 أعمال رئيسية للحارس المدرسي.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً