وطني

“العامة للتحلية” تسجِّل رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة “جينيس”

تسلم معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، الشهادة المقدمة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية والتي تُصادق على تميز “التحلية” بوصفها أكبر منشأة منتجة لمياه البحر المحلاة في العالم بحجم انتاج بلغ 5 مليون م3 في اليوم الواحد جاء ذلك متزامناً مع إجتماع مجلس ادارة المؤسسة ١٨ بعد المائة المنعقد بمدينة الخبر اليوم الخميس 9 فبراير 2018م.

وترأس معالي الوزير، اجتماع مجلس الإداره بحضور معالي محافظ المؤسسة المهندس علي بن عبد الرحمن الحازمي وأعضاء مجلس الإدارة. مقدماً التهنئة بزيادة انتاج المؤسسة من المياه المحلاة إلى 5 مليون م3يومياً، الامر الذي يعزز مكانة وريادة المملكة عالمياً في مجال تطوير وصناعة تحلية المياه ويترجم حرص حكومتنا الرشيده على توفير سبل العيش الرغيد لسكان وزوار المملكة، منوهاً بالدور القيادي الذي تضطلع به “التحلية” في توفير الأمن المائي كبنية تنموية اساسيه التي تعد أحد أهم أهداف رؤية 2030م .

بعد ذلك ناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة في أجندة الاجتماع ومن ابرز ما تم استعراضه في الاجتماع تقرير الأمن والسلامة والبيئة، ونتائج أعمال التدقيق المالي للعام المنتهي 2017م، و ابرز منجزات تنظيم العمل المالي الجديد بالمؤسسة، و تم استعراض حالة التنفيذ لمبادرات المؤسسة ضمن برنامج التحول الوطني بالاضافة الى مبادرة تعزيز القيم وثقافة الاداء في “التحلية”.

كما بحث المجلس جهود معهد الأبحاث وبرامجه البحثية لرفع كفاءة المحطات العاملة و ايجاد تقنيات اقتصادية جديده لدعم صناعة التحلية، واطلع المجلس على مبادرات و اعمال قطاع التشغيل والصيانة منوهاً بالدور الذي لعبه في خدمة ضيوف الرحمن، ومساهمته في الأرقام القياسية التي حققتها المؤسسة.

كذلك اطلع المجلس على العرض المقدم من قطاع الشئون الفنية والمشروعات والذي تناول فيه التقدم المحرز في عددٍ من المشاريع، و الادوات الممكنه الجديده المستحدثه في منهجية ادارة المشاريع في التحلية

وفي ختام الإجتماع صادق المجلس على عدد من التوصيات من بينها القوائم المالية للحساب التجاري للعامين ( 2015 / 2016م) وتقرير المراجع الخارجي.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى