وطني

مؤسسة البريد تصدر طابعًا تذكاريًا جديدًا

أصدرت مؤسسة البريد السعودي طابعًا تذكاريًا بعنوان (مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة) من الفئة ريالين، بعدد 15 ألف طابع، طرح بتاريخ 24/3/1439هـ الموافق 12/12/2017م، بمناسبة صدور الموافقة على تسمية مصنع الكسوة بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

والطابع البريدي الجديد بمقاس 40x 40 ملم على شكل معين تنتظم داخله من جهة الأعلى دائرة تتضمن عبارة (مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة)، وعلى اليسار جزء من ستارة الباب، بحسب بيان صادر عن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام.

وتظهر أسفل الشكل صورة لعملية تطريز الآيات القرآنية يدويا، وخط مموج محدود بلون بني غامق، أما الداخل فبني فاتح ويتقاطع الخط مع صورة التطريز على خلفية بيج مزخرفة بنقش إسلامي، وفي الزوايا العليا يمين الطابع شعار الدولة السعودية (السيفان والنخلة)، وعلى اليسار تاريخ الإصدار بالهجري والميلادي.

وكانت مؤسسة البريد أصدرت طابعا بريدياً بمناسبة مرور90عاما على تأسيس المجمع في عام1436هـ، وتسعى المؤسسة من خلال إصدار الطوابع التذكارية إلى رصد وتوثيق وإبراز الإنجازات والجهود السعودية، والأحداث التاريخية والمناسبات المهمة والوطنية، باعتبار الطابع وسيلة من وسائل الاتصال التي تصل إلى مختلف دول وشعوب العالم، ما يعطيها انتشاراً واسعاً، كما أنه يؤدي رسالة تاريخية تتناقلها الشعوب والحضارات.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى