وطني

خالد الفيصل: إذا خلعنا ملابسنا اليوم تقليدًا للغرب فماذا سنخلع غدًا؟

أبدى أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، اندهاشه من انتشار ثقافة “تقليد الغرب” بين الشباب إلى الحدّ الذي دفعهم للتخلي عن الزّي السعودي.

واستعرض الفيصل، في مقال نشره الحساب الرسمي لإمارة مكة عبر تويتر، زيارته التي قام بها الأسبوع الماضي لمحافظة الطائف لتدشين مشروعات تنموية جديدة، مبرزًا ما استوقفه خلال جولته وأثار تعجبه ودهشته.

وأورد الأمير في مقاله: “أثناء الجولة دخلت أحد أسواقها الحديثة، فسرّني ما رأيت من نظافة ونظام وتنظيم وعرض جذّاب جميل، توقفت عند بعض الشباب في مدخل أحد المعارض لأسأل أحدهم: من أين أنت؟ قال: سعودي، قلت: ومن أين؟ قال: من (وذكر اسم القبيلة) قلت: ولماذا لا تلبس الزي السعودي؟ قال : مفروض عليّ من صاحب المحل”.

وأضاف الفيصل: “فعجبت ومشيت وعدت من الجولة وأنا أفكر في هويتنا، استعدت مظاهر الناس في شوارعنا ومتاجرنا ومطاعمنا ومدرجات ملاعب كرة القدم، والأهم من هذا وذاك في مدارسنا وجامعاتنا، أين الزي السعودي؟ كم من الشباب تخلّوا عنه؟ ولماذا؟ هل هُزمت الغترة والعقال والثياب أمام السّترة وبنطال الاغتراب؟ هل ننشد التّطوير أم التّغيير فقط؟”.

واختتم أمير مكة مقاله متعجبًا: “هل كل تغييرٍ تطوير؟ وهل تحديث التعليم والإدارة والصناعة وغيرها يعني تغيير الملبس والمبدأ والمعتقد؟ وإذا خلعنا ملابسنا اليوم تقليدًا للغرب فماذا سنخلع غدًا إذا قدمت الصين من الشرق؟!”.

يشار إلى أنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يوثق زيارة الأمير للطائف ولقاءاته بالشباب بأحد أسواقها على نطاق واسع.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى