وطني

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني يوقّع مذكرة مع “HPE”

وقّع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، اليوم, مذكرة تفاهم مع شركة “HPE”، في خطوة تهدف إلى نقل التقنية، والتبادل المعرفي، وتوطين القدرات.

ووقّع المذكرة، نائب رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، والمدير العام لشركة “HPE” في المملكة المهندس محمد ناصر الجاسر.

وطبقاً لمذكرة التفاهم؛ فإنه سيتم تنظيم فعاليات ومسابقات مشتركة، وستعمل شركة “HPE” على توفير برامج تدريبية لأعضاء الاتحاد، إضافة إلى توفير معمل أكاديمي وبحثي لمنسوبيه، وإتاحة رخص لبعض منتجات “HPE” للاستخدام الأكاديمي، ودعم المطورين والمبتكرين المحليين.

وقال “الغامدي”: هذه الاتفاقية ستتيح لأعضاء الاتحاد استخدام المواد التدريبية التي تتيحها شركة “HPE”، وتقديم الدورات التدريبية، إلى جانب إنشاء معمل مشترك ما بين الاتحاد السيبراني وشركة “HPE”؛ لإتاحة الفرصة للشباب السعودي وأعضاء الاتحاد من أندية وأفراد للاستفادة من هذه التقنيات المتقدمة.

من جهته، قال “الجاسر”: تحرص شركة “HPE”على بناء منظومة اقتصادية تقنية قوية في المملكة مبنية على تأهيل كوادر وطنية قادرة على التعامل مع أحدث ما وصلت إليه التقنيات مثل إنترنت الأشياء، وتجهيزات الكمبيوتر فائقة السرعة، كذلك الحوسبة السحابية وخلافها.

وأضاف: نأمل أن تكون هذه المذكرة شراكة مستدامة بين الجانبين، وأن يكون هناك دور فاعل في تعزيز الجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني؛ لتكون هناك خدمة مميزة لأبناء الوطن.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى