وطني

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني يوقع مذكرة تفاهم مع معهد SANS

اكلة فى دقيقتين

وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع معهد “SANS”، في خطوة مشتركة تهدف إلى التبادل المعرفي ونقل التقنية وتوطين القدرات.

ووقع المذكرة عن الاتحاد السعودي، نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي.

وصرح رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سعود القحطاني، بأن توقيع هذه الاتفاقية مع شركة متميزة في التدريب في مجال الأمن السيبراني مثل SANS؛ سيفتح آفاقًا كبيرة لأعضاء الاتحاد، من خلال التأهيل العملي الاحترافي، والحصول على شهادات معتمدة دوليًّا، وسيمكن الاتحاد من الإسهام بفاعلية في توطين وظائف الأمن السيبراني للأنظمة الحرجة بكوادر مميزة علميًّا وعمليًّا نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

كما وجه شكره وتقديره لفريق تنسيق الاتفاقية من قبل الاتحاد، الذي يضم الدكتور عبد الله الغامدي، والدكتور جلال المهتدي، والمهندس سليمان المخيدش، والمهندس محمد الشمراني.

يذكر أن معهد SANS يعد أكبر جهة عالمية، موثوق بها، تقدم دورات تدريبية متخصصة بمجال الأمن السيبراني. وقد أنشئ المعهد عام 1989م، وخرج أكثر من 140 ألفًا على مستوى العالم.

وطبقًا لمذكرة التفاهم، فإن معهد “SANS” -وبالتعاون من الاتحاد- سيعمل على تنظيم دورات تدريبية ومسابقات وطنية موجهة لطلاب المدارس والجامعات، وسيقدم برامج لاختبار وتقوية مهارات الأمن السيبراني لدى عامة الناس، كما تضمنت البنود إتاحة دورات متقدمة في مجال الأمن السيبراني، وعقد مؤتمرات وفعاليات مشتركة.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً