وطني

تغطية مليوني منزل سعودي بـ”الألياف الضوئية” في 2020

أكّد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله عامر السواحة، أنَّ جهود نشر الإنترنت عالي السرعة في المدن والمناطق الحضرية في المملكة تسير وفق الجدول الزمني المخطط له مسبقًا، لافتًا إلى تسخير الوزارة لجميع إمكانياتها ومواردها لدعم جهود تسريع انتشار تقنية الألياف الضوئية في أنحاء المملكة وتغطية 2 مليون منزل بحلول عام 2020 بهدف إتاحة الخدمة لأكبر عددٍ ممكن من العملاء وتمكينهم من الاستفادة من خدمات الإنترنت عالي السرعة.

ولفت السواحة إلى أنّه تمّ الانتهاء من توصيل الخدمة إلى أكثر من 270 ألف منزل حتى الآن، وذلك من خلال مشروع نشر النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية ويجري العمل على تغطية بقية المنازل بالمناطق الحضرية بالمملكة.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية تفقدية اطلع من خلالها على أعمال المشروع في حي النخيل وحي عبدالله فؤاد وحي الشعلة بالدمام.

وأشار إلى أنّ الوزارة تعمل على قدم وساق لنشر شبكات الألياف الضوئية في المناطق الحضرية وتعزيز كفاءة الشبكات لتطوير بنية تحتية قوية للاتصالات تُسرّع من التحول الرقمي والتحول إلى الاقتصاد المعرفي وتواكب أهداف برنامج التحول الوطني 2020، إضافة إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تعزيز دور قطاع الاتصالات في بناء مجتمع رقمي وحكومة رقمية واقتصاد رقمي.

ونوَّه السواحة إلى حرص الوزارة على مواصلة تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين من العملاء في القطاعات كافة تماشيًا مع استراتيجية العميل أولًا.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى