صوتك وصل

بعد إلغاء التخصص.. طلاب دفعة ٣٩ بالتقنية الحيوية في جامعة الطائف يناشدون: “انصفوا التقنيةالحيوية TU‬⁩”

أعرب العديد من الطالبات بقسم التقنية الحيوية في جامعة الطائف، عن استيائهم من إغلاق التخصص، منذ سنوات طويلة، مؤكدين ان التخصص من ضمن التخصصات المواكبه لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

وقالت الطالبة ‏خلود الربيعي، في حديثها لـ”البوابة”، إن نحنُ طلاب التقنية الحيوية من ⁧‫جامعة الطائف‬⁩ نعاني من مشاكل لها سنوات طويلة وما زالت مستمرة، وبسببها تم أغلاق التخصص، ‏وقمنا بإرسال خطابات وايميلات للجهات الرسمية وللاسف اهملت جامعة الطائف الخطابات”- على حد قولها-.

وأكدت الطالبة، أن هيئة التخصصات تجاوبت مع الشكوى وكان رد الهيئة صادم بالنسة لهم، موضحة: أنه: ‏”في موقع الجامعة كما موضح بانه يوجد تصنيف وسنة امتياز وان هيئة التخصصات تمت موافقتهم على التصنيف ولكن حالياً لايوجد سنة امتياز”.

‏وطالبت الطالبة هي وزميلاتها دانيه المصري، بالنظر في صحة التصنيف على رتبة اخصائي كما هو موجود في صفحه الجامعة، ‏ لأن في الواقع تم مراسلة هيئة التخصصات الصحية وتبين عكس ذلك، موضحن أنه ‏مرة( قسم التقنية الحيوية لاتتصنف) واخرى ( قسم التقنية الحيوية يصنف فني)، وبذلك لا يعلمن صحة التصنيف ومن المسؤول عن هذا الخلل وسلب حقوق-بحسب قولهن_.

كما طالبت الطالبة، باعتماد تخصصهن وطرح سنة الامتياز اسوة بزملائهن في الدفعات السابقة، مضيفة: “لاخطابات يتم الرد عليها، ولا إيميلات يتم الرد عليها، وإذا تم الرد ياتي محبط بهذا الشكل (ليش انتوا قاصرين انفسكم عالصحي وان هناك مجالات عدة للتخصص) فكيف مجالات عدة وكل ما تم التقديم على الخدمة (لايوجد وظائف تناسب تخصصك)”.

‏ وأوضحت الطالبة في شكواها، أنه: “لايوجد اي تعاون من اعضاء الجامعه لا إداريين ولا اعضاء تدريس ولا رؤوساء أقسام، وللاسف نحمل اعلى المعدلات ولكن سُلبت حقوقنا”.

إعلان
اظهر المزيد

البوابة

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً