الرياضة

بلجيكا تهزم إنجلترا وتفوز بالمركز الثالث في المونديال

حقق منتخب بلجيكا المركز الثالث في مونديال روسيا 2018 بعد فوزه على نظيره الإنجليزي بهدفين نظيفين سجلهما مونييه وهازارد اليوم السبت.

أقيمت المباراة على ملعب “سان بطرسبرج” وشهدت تفوقًا واضحًا للمنتخب البلجيكي، فيما بدا الإنجليز في حالة عدم تركيز وحسرة لخسارتهم فرصة الصعود للنهائي بعد الهزيمة من كرواتيا 2-1 في مباراة نصف النهائي الأربعاء الماضي.

بدأ اللقاء بهدف مباغت لمنتخب بلجيكا سجله توماس مونييه لاعب باريس سان جيرمان في الدقيقة الرابعة بعد تمريرة من الناحية اليسرى أرسلها اللاعب ناصر الشاذلي.

وغادر الشاذلي المباراة مصابًا ليحل مكانه توماس فيرمايلين مدافع برشلونة في الدقيقة 39، وسط محاولات لفريقه من دي بروين وهازارد.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب الإنجليزي ساوثجيت تغييرات في تشكيل فريقه بهدف تحسين الأداء، فأخرج رحيم ستيرلينج وداني روز وأشرك ماركوس راشفورد وخيسي لينجارد.

ورغم المحاولات القليلة للإنجليز عن طريق لينجارد وراشفورد، إلا أن هجوم بلجيكا لم يتوقف بقيادة هازراد ولوكاكو الذي أضاع أكثر من فرصة خطيرة.

وعند الدقيقة 80 أنقذ بيكفورد حارس مرمى إنجلترا منتخب بلاده من هدف محقق وأبعد كره من مونييه.

ومع محاولات هازارد المستمرة وانطلاقاته الرائعة في الجهة اليسرى، تمكن اللاعب من تسجيل الهدف الثاني لبلجيكا في الدقيقة 82 بعد تمريرة من دي بروين.

وفي باقي الدقائق حتى نهاية المباراة، واصل لاعبو المنتخبين تمرير الكرات دون خطورة حقيقية ورضاء للنتيجة لكل منهما.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى