وطني

“الاتصالات” تحدِّد حالتين لإلزام المستخدم بالحضور لـ”خدمة العملاء”

واصلت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبر حسابها الرسمي في تويتر، جهودها، لتعريف مستخدمي خدمات الاتصالات بالحقوق والضوابط المتبعة فيما يتعلق باستخدام خدماتها.

وأكَّدت الهيئة اليوم، على حقّ المستخدم في عدم إلزامه بالحضور الشخصي إلى مراكز خدمة العملاء إلا إذا تطلبت طبيعة الخدمة المطلوبة منه ذلك.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أوضحت الهيئة أنَّ حالات الإلزام تشمل: استلام شرائح من مكاتب خدمات العملاء، أو استلام أجهزة من مكاتب خدمات العملاء.

وأوجبت الهيئة، تسهيل إجراءات إضافة أو تعديل أو إلغاء الخدمات المضافة عبر الوسائل الإلكترونية أو الهاتفية، وذلك بناءً على وثيقة شروط تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمة.

وتهدف هذه الإجراءات في جوهرها، إلى حماية حقوق المستخدمين، وتحقيق الشفافية والوضوح في الإجراءات، وتحقيق التوزان بين حقوق والتزامات طرفي العلاقة، بالإضافة لتحسين تجربة المستخدمين ورفع مستوى رضاهم، فضلًا عن تحسين إجراءات معالجة الشكاوى.

يشار إلى أنَّ مجلس إدارة الهيئة اعتمد وثيقة شروط تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمة في سبتمبر 2017م، والتي حلّت محلّ وثائق شروط تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة والهاتفية الثابتة، والإنترنت والمعطيات، ووثيقة حماية طالب الخدمة/ المستخدم.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى