وطني

“التعليم” توضح أسباب التفضيل بين المعلمين في منح الدرجة الأولى والثانية

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، أسباب منح بعض من حسّن مستواهم الدرجة الأولى من المستوى الخامس، ومنح آخرين الدرجة الثانية من المستوى نفسه.

وقال متحدث التعليم، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن القرار الصادر بنقل عدد من المعلمين والمعلمات من المستوى الرابع إلى المستوى الخامس ينقسم إلى جزأين، الأول من تم تعيينهم قبل العلاوة السنوية بتاريخ 1/1/2018 الموافق 14/4/1439 تم منحهم الدرجة الثانية من المستوى الخامس.

وأشار إلى أن من تم تعيينهم بعد العلاوة السنوية فيتم منحهم الدرجة الأولى من المستوى الخامس، وفقًا لما تضمنته المادة 18/أ من نظام الخدمة المدنية.

وكان المشرف العامّ على الموارد البشرية في وزارة التعليم أصدر أمس عدة قرارات تقضي بنقل وتحسين مستويات 4238 معلمًا ومعلمة إلى المستوى الخامس، وكذلك إلى المستوى السادس.

وأكد أن النقل من المستوى الرابع إلى المستوى الخامس شمل 4070 معلمًا ومعلمة، بينما بلغ عدد من تم نقلهم للمستوى السادس 168 معلمًا ومعلمة.

وكشف متحدث التعليم أن النقل للمستوى السادس مشروط بأن يكون المعلم أو المعلمة قد تم ابتعاثهم أو إيفادهم بعد موافقة وزارة الخدمة المدنية.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى