وطني

صندوق التنمية الزراعية يدشن نظام الإقراض الجديد

دشن مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي، إطلاق مشروع نظام الإقراض الجديد (رافد)؛ حيث سيتم تطبيق نظام (Fusion Banking Essence) من إحدى الشركات المتخصصة في تطوير أنظمة الإقراض.

ويهدف المشروع إلى رفع مستوى إنتاجية العمل، وتقديم خدمة أفضل لعملاء الصندوق؛ من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية عن طريق أنظمة تقنية مصرفية رئيسة عالمية، مصممة لتلبية احتياجات الصندوق وعملائه، وتطوير آليات الإقراض واختصار المدة الزمنية للحصول على التمويل، ورفع كفاءة عمليات التحصيل وبناء قاعدة معلومات موحدة ومحدثة لعملاء الصندوق.

وتعاقد صندوق التنمية الزراعية مع أحد بيوت الخبرة في مجال التمويل الزراعي، في إطار برنامج التحول الاستراتيجي للصندوق الذي يتكون من عشر مبادرات، منها مبادرة عمليات الائتمان؛ حيث تم العمل على تطوير لائحة الائتمان من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات الإقراض والتحصيل والضمانات والمخاطر الائتمانية.

وتتماشى هذه الخطوة مع سياسات الصندوق الزراعي ونظامه الأساسي، بعد أن جرى الانتهاء من إعداد لائحة الائتمان، وتم تطبيقها في نهاية الربع الأول من العام المالي الحالي.

وكان صندوق التنمية الزراعية أطلق في منتصف العام المالي 1437 – 1438هـ (2016م) استراتيجيته الجديدة التي تتواكب مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، بما يتوافق مع برامج الدولة في القطاع الزراعي وسياسات وزارة البيئة والمياه والزراعة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى