وطني

“فرح جدة” .. “الفيصل” يرعى حفل زواج 1400 شاب وفتاة

يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة الأمير خالد الفيصل، الحفل السنوي لتزويج 1400 شاب وفتاة بجدة، الذي تنظّمه الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري، مساء الأربعاء 26 من شهر ذي القعدة 1439هـ الحالي، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وقدّم رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد بن صالح آل سلطان؛ شكره على رعاية الفيصل؛ هذه المناسبة الاجتماعية الكبيرة التي ترسم السعادة والبسمة في نفوس أبنائنا وبناتنا.

وأضاف آل سلطان؛ إننا ما زلنا نتذكّر حفل فرح جدة الأول الذي شهد زواج “20” شاباً وفتاة عام 1422هـ، وفي هذا العام نحتفي بنجاح تجربة المشروع الاجتماعي “فرح جدة” بوصول عدد المستفيدين منه إلى 15670 شاباً وفتاة بالشراكة والتكامل مع القطاعين الخاص والعام، حيث سيكون هناك عديدٌ من الفقرات الجديدة والمفاجآت، إضافة إلى زفة العرسان.

وأشار إلى أن اهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين بهذه المشروعات والبرامج الاجتماعية والخيرية العملاقة تأتي امتداداً للتنمية والنهضة الاجتماعية الشاملة التي تعيشها المملكة في هذا العصر الزاهر.

من جانبه، وجّه العضو المؤسِّس للجمعية ورئيس محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرّمة المتقاعد الشيخ عبدالمحسن الخيال؛ الشكر لولاة الأمر على هذه الرعاية الكريمة غير المستغربة، مضيفا، نعتز ونثمّن الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص والجمعية في مساعدة الشباب والفتيات على الزواج.

وتابع الخيال؛ الجمعية تهدف من هذه المشاريع الاجتماعية إلى تخفيف أعباء الزواج والتكاليف الباهظة عن كاهل العرسان وتيسير الزواج؛ لينعموا بحياة أسرية سعيدة مستقرة لا تنغصها الديون والمشكلات.

يُذكر أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة تُعد جمعية رائدة ومتميزة ليس على مستوى المملكة فقط؛ بل على المستويين الخليجي والعربي، تعمل باحترافية وابتكار لتيسير الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة؛ من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميّز.

وتستقبل الجمعية الخيرية الزكاة والصدقة المالية والعينية لتقديمها للشباب لمساعدتهم على الزواج، في شكل مبالغ نقدية أو قروض ميسّرة أو مواد عينية من أثاث أو أجهزة كهربائية.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى