أخبار عربية و عالمية

بمساندة التحالف .. مقتل وأسر عشرات الحوثيين في معارك تحرير شرقي صعدة

تمكّن الجيش الوطني اليمني من قتل وأسر عشرات من ميليشيات الحوثي الإيرانية شرقي صعدة، بعد معارك عنيفة استمرت ساعات عدة، ساندها تحالف دعم الشرعية في اليمن.

ووفق “سكاي نيوز” تمكنت وحدات من قوات الجيش اليمني الوطني مسنودة بالتحالف العربي، أمس السبت، من تحرير عدد من المواقع الإستراتيجية في مديرية الحشوة شرقي محافظة صعدة، خلال هجوم مباغت تكبّدت فيه ميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر في الأرواح والمعدات.

وقال أركان حرب اللواء التاسع حرس حدود العقيد محمد العملسي؛ إن أبطال الجيش الوطني نفّذوا هجوماً مباغتاً تمكنوا خلاله من تحرير سلسلة جبال الربعة الإستراتيجية الواقعة شمال شرقي مديرية الحشوة بمحافظة صعدة، وسط فِرار جماعي لعناصر ميليشيات الحوثي.

وأضاف العقيد العملسي؛ في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن المعارك التي استمرت نحو 9 ساعات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 19 من عناصر الميليشيات وجرح آخرين، فيما تمكن أبطال الجيش من أسر 21 عنصراً حوثياً، إضافة إلى استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

ولفت العملسي؛ إلى أن هذه السلسلة الجبلية هي أولى مناطق مديرية الحشوة، وبتحرير هذه المناطق تكون قوات الجيش قد فتحت سادس جبهة بمحافظة صعدة، وبدأت في تطويق المحافظة من جهة الشرق.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى