منوعات

” الحماية من الجفاف”.. تعرف على أهمية مشروب التمر هندي للصائم

يعد التمر هندي من المشروبات الهامة والصحية التي يجب أن تحرص تناولها خلال شهر رمضان لعدة فوائده لصحة الصائم، نظرا لإحتوائه على عناصر غذائية مميزة لذا نتسعرض فيما يلي أهم فوائده.

الحماية من الجفاف
نتيجة لقلة تناول السوائل خلال فترة الصيام فإن مشروب التمر هندي يعد الأمثل، حيث أنه يزيد من رطوبة الجسم وهذا بدوره يحمي من التعرض إلى الجفاف، وأيضا يقي من الشعور بالعطش خلال نهار رمضان.

زيادة الطاقة بالجسم:
يساعد التمر هندي على إمداد الجسم بالطاقة في رمضان، وهذا لأنه يوجد به فيتامينات ومعادن هامة منها الكالسيوم والماغنسيوم، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الكسل والخمول الذي يشعر به الصائم.

تحسين الهضم:
التمر هندي يعد أحد الملينات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الإمساك، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، فضلا على أنه يحسن من عملية الهضم.

تقوية القلب:
تناول مشروب التمر هندي على الأخص في رمضان أو بشكل عام مفيد لصحة القلب، حيث أنه يقلل من نسبة الدهون في الدم، ويساعد في السيطرة على معدل ضغط الدم لإحتوائه على البوتاسيوم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين سي، والذي يقاوم الشوارد الحرة التي لها دور في الإصابة بالأمراض القلبية.

مهم لمرضى السكري:
التمر هندي يساعد على التقليل من امتصاص الكربوهيدرات، مما يساعد على التقليل من إرتفاع معدل السكر بالدم، فضلا على أنه يحتوي على الماغنسيوم الذي يخفف من أعراض مرض السكري وفقا لما ذكره موقع ويب طب.

تقوية المناعة:
يحتوي التمر هندي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي المهمان لتقوية المناعة وحماية الجسم من التعرض إلى الأمراض المختلفة وأنواع العدوى.

التخلص من الإنتفاخات:
يتعرض الكثير خلال شهر رمضان إلى الإنتفاخات والغازات بالبطن، ويعتبر تناول التمر هندي مهم لهذه الحالة حيث أنه يساعد على التقليل من نفخة البطن والإصابة بالتشنجات، فضلا على أنه يساعد على تنظيم عملية الهضم، ولهذا فهو مهم تناوله بعد وجبة الإفطار.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *