أخبار عربية و عالمية

“نقلي” يرأس اجتماعًا لتطوير أجهزة “الجامعة العربية”

عُقد اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال اجتماع اللجنة العربية مفتوحة العضوية، على مستوى المندوبين الدائمين، الخاصة بتطوير وتحديث أجهزة الجامعة العربية، برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، أسامة بن أحمد نقلي .

وقال الأمين العام المساعد بالجامعة العربية للشؤون القانونية، السفير فاضل جواد، في تصريح له، إن الاجتماع عُقد تنفيذًا لقرار القمة العربية الأخيرة في الظهران، بتكليف اللجنة مفتوحة العضوية التي تترأسها السعودية حاليًا، لتقوم بإعداد تقييم شامل حول ما تم إنجازه في موضوع تطوير وتحديث أجهزة جامعة الدول العربية، واستعراض ما تم إنجازه من قِبَل فرق العمل الأربعة المكلّفة بهذا الموضوع .

وأضاف أن كل فريق قدّم تقريرًا حول ما تم إنجازه حتى الآن، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على استئناف فرق العمل الأربعة اجتماعاتها؛ لإنجاز ما تبقى من مهام تخص عملية تطوير وتحديث أجهزة الجامعة العربية .

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر للجنة العربية مفتوحة العضوية على مستوى المندوبين الدائمين، للنظر فيما تم إنجازه من قِبَل فرق العمل الأربعة، بهدف الوصول إلى توصيات لرفعها لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في سبتمبر المقبل، لاتخاذ ما يراه مناسبًا بشأن هذه التوصيات.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى