وطني

الخدمة المدنية تقدم الدعم لنقل برامج المبتعثين من كندا على مدار الساعة

أوضح وزير الخدمة المدنية رئيس لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، أنه تنفيذًا للتوجيهات السامية الكريمة بإيقاف برامج التدريب والابتعاث والزمالة إلى كندا؛ فقد وجه أمانة اللجنة بالوزارة بالعمل المستمر على مدار الساعة لتقديم الدعم والمساندة لوزارة التعليم والجهات ذات العلاقة، لنقل بعثات وبرامج مبتعثي الجهات الحكومية الذين سبق أن صدرت قرارات ابتعاثهم أو تدريبهم من اللجنة إلى الدول والجامعات الجديدة.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، أكد أن الوزارة “أعدت ونفذت خطة عاجلة لتسهيل انتقال المبتعثين السعوديين في كندا إلى دول أخرى إنفاذًا للتوجيه السامي الكريم المؤكِّد لموقف المملكة حيال ما صدر عن الحكومة الكندية، وما تضمنه التوجيه من إيقاف برامج التدريب والابتعاث والزمالة إلى كندا”.

وتحتل السعودية المركز الثامن في قائمة أعلى 20 دولة لها طلاب في كندا، فيما كشف المكتب الكندي للتعليم الدولي (CBIE) في وقت سابق عن أن أعداد الطلاب الدوليين الذين دخلوا البلاد إجمالًا، يصل إلى نحو 270 ألف طالب.

وكان عدد الطلاب السعوديين في كندا قد بلغ 13 ألفًا و885 طالبًا عام 2012، و13 ألفًا و840 في عام 2013، وتراجع عام 2014 إلى 13 ألفًا و400 طالب، قبل أن يصل عام 2015 إلى 11 ألفًا و645، مسجلًا تراجعًا لاحقًا؛ حيث وصل عددهم إلى نحو 9105 طلاب.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى