أخبار عربية و عالمية

سقطة جديدة للأب الروحي لتنظيم الإخوان .. “القرضاوي”: هذا الحج ليس لله حاجة فيه

سقط الأب الروحي لتنظيم الإخوان المسلمين يوسف القرضاوي في مستنقع الحزبية، وتخندق مع تنظيم الحمدين، الذي يقف حجر عثرة في طريق مواطني قطر الراغبين بالحج، وانزلق “القرضاوي” حتى يرضي ولي نعمته الذي يواصل تعنته ويمنع القطريين عن مكة المكرمة، وكتب تغريدة تفوح بالغباء والحقد الدفين والتناقض البيّن.

ويبدو أن نجاح وصول الحجاج ووقوفهم بعرفة قبل يومين بكل راحة واطمئنان لم يُعجب مُفتي الإرهاب، فكتب تدوينته التي أثارت جدلاً واسعًا في “تويتر” قال فيها: “هذا الحج ليس لله تعالى حاجة فيه الله غني عن العباد، وإذا فرض عليهم فرائض فإنما ذلك ليزكوا أنفسهم وليرتقوا في معارج الرقي الروحي والنفسي والأخلاقي إلى ربهم، ولتتحقق لهم المنافع المختلفة في حياتهم”.

لم تكن هذه التغريدة الخارجة عن المألوف محل صدمة للعالم الإسلامي ومجتمع الخليج ومَن يعرفون حربائية وتلون “القرضاوي” وحزبه وكيف يتماهون مع موقف الممول لهم ومن يكرمهم بالمال والجاه فهم يمارسون التقية، لكن سرعان ما تذوب في بحرهم المليء بالتناقضات.

فبعد فشل أسطوانة تدويل الحرمين التي رددها تنظيم الحمدين منذ اندلاع الأزمة الخليجية ومقاطعة الدوحة ولم يسبقه على هذه المطالب غير ملالي طهران، وبعد أن حاولت سلطات الدوحة منع القطريين من الحج لكن بعضهم وصل للسعودية خائفًا متوجسًا وبعضهم رفض كشف هوياتهم في لقاءاتهم المتلفزة حتى لا تعتقلهم سلطات تميم.

وقد عاملتهم السعودية كضيوف للرحمن، وقابلتهم بالابتسامة وسهّلت إجراءات حجهم فخرج “القرضاوي”، وبغباء مفضوح ليبين أن الحج ليس لله تعالى، وأن الله غني عن العباد، نسي مفتي التنظيم أن الله غني عن كل العبادات ليس الحج فحسب وإذا جارت أمة المليار مسلم منطقه الغبي فلن يصلوا ولن يحجوا ولن يعتمروا ولن يزكوا ؟!؟ لأن الله غنيٌ عن عباده ! لا عجب فمن أفتى بجواز العمليات الإرهابية سيخرج منه هذا القول وما هو أشد.

وكتب المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني:”‏فتوى ⁧#القرضاوي_ليس_لله_حاجة_بالحج⁩

ليست غريبة على من يعرف تاريخ هذا المرتزق سبق أن كتبت عنه وعاتبني أحد الأعزاء واليوم هو من نبهني على هذه الفتوى وهو يتحسب عليه من قرأ تغريدتي حينها لن يستغرب فتواه وصده للناس عن بيت الله وشعائره لإرضاء”.

ودوّن القارئ مشاري العفاسي: “‏من مراحل تطور الحقد الدفين على ⁧السعودية⁩ !صدق من قال: “الإخوان⁩ أحقد من جمل ” ⁧#القرضاوي_ليس_لله_حاجة_بالحج⁩”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى