الطقس

حكيم العامري: ثلاث حالات اول حاله اخر سبتمبر و في الثلث الثاني و اخر اكتوبر تكون مميزه لشمال المملكه

توقع خبير الطقس حكيم العامري توقعاته في البداية أعيد بعض التوقعات قبل 3 أشهر
‏النشاط على المرتفعات و اليمن و عمان و شاهدناه انخفاض للحرارة وسط أغسطس و شاهدنا تسجيل فجرا 22 في وسط أغسطس أمطار سبتمبر التي أشرنا لها إلا أنها بدأت أبكر كان متوقع بعد منتصف الشهر .

‏العارض الوحيد الذي ظهر هو استمرار ارتفاع الحرارة نهارا بعد دخول سهيل حيث سجلت 45 و كانت في أغلب النجمين 42 و 43 و هذا له سبب نادر و هو تغير اتجاه الرياح من شمالية الى شرقية من الخليج العربي قادمة من منطقة تؤج بحرارة منخفض الهند و رطوبة الخليج في أوجه هذه الحرارة رفعت الحرارة على الشرقية و الوسطى و القصيم و أغلب المناطق .

‏و الرطوبة القادمة منه اتجهت للى القطاع الغربي للتستفيد منه بتكون سحب من 5 سبتمبر بتكون غرب الوسطى و القصيم إلى المدينة و الطائف و مكة و حتى حائل ساعد على هذه الحالة مع الرطوبة.

‏ما نسمية حسب الاختيار
‏دوامة حضن
‏دوامة تربة
‏دوامة اللدام
‏دوامة ذات عرق
‏دوامة هوازن

‏و التي شاهدنا عملها في فترة ما بعد الربيع في يونيو و الآن تعود في فترتها قبل الوسم في سبتمبر و أول أكتوبر و هي ناتجه عن وقع المنطقة بين تيارين مختلفين رياح شرقية موسمية صيفية و رياح غربية تبدأ على الشمال الغربي في التغير حتى ندخل الوسم وتعود التيارات الشبه مدارية هي المسيطرة .

‏الإشارة إلى توقع طرحنا اول حالة تكون 23 سبتمبر سوف تقدمها و بإذن الله نشاهد
‏17 آلى 22 سبتمبر أمطار على مصر و الشام و شمال غرب الجزيرة مع الغربية قد تمدت إلى الداخل
‏و هناك اضطراب مبكر في طبقة 500 على تركيا و شرق المتوسط مع وجود الرطوبة الموسمية على اليمن و الحجاز.

‏ذكر لبوابة تربة والله اعلم ان تكون هناك ثلاث حالات اول حاله اخر سبتمير و في الثلث الثاني و اخر اكتوبر تكون مميزه لشمال المملكه بعد ذلك ينتقل النشاط في نوفمبر الى الوسطى والله اعلم.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى