وطني

“حساب المواطن” يستثني “بدل الغلاء” من شروط الإفصاح

طالب برنامج حساب المواطن، المواطنين، بالإفصاح عن إجمالي الراتب شاملًا جميع البدلات قبل أي خصومات دون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل “التأمينات/ التقاعد”.

جاء ذلك ردًا على تساؤل أحد المواطنين، قائلًا: “هل أضع راتبي الأساسي مع بدل النقل بخصم التأمينات أو بدون خصم تأمينات؟؟؟”.

وقال “حساب المواطن”، إنه “لا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة”، عند التسجيل في الدفعات القادمة.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للحساب، بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وكشف حساب المواطن، عن الأمور التي يغطيها الدعم المقدم للمستفيدين من البرنامج، قائلًا، إنه: “يشمل الدعم المُقدَّم من حساب المواطن، الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية”.

ويتيح حساب المواطن للمستفيدين الاعتراض في الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيرًا إلى أنه سيتم التعامل مع الاعتراضات الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الاعتراض.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى