أخبار عربية و عالمية

مقتل قائد كتيبة الاقتحامات الحوثية و20 عنصرًا بجبهة صعدة

قتل الجيش الوطني اليمني، القيادي الحوثي الميداني البارز “يحيى هاشم” قائد ما تسمى كتيبة الاقتحامات، و20 آخرين من الميليشيات الحوثية، وأسر 15 آخرين، خلال المعارك الدائرة في محيط مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة.

وذكرت مصادر ميدانية، اليوم الاثنين، أن قوات الجيش الوطني وصلت إلى مشارف مركز مديرية باقم، وطوقته من جهتين، ضمن عملية قطع “رأس الأفعى”.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، نقلًا عن قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي؛ أن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الساعات الماضية من تمشيط عدد من المناطق المحيطة بمركز مديرية باقم، ومنها جبل رأس وجبل عرف وشيحاط ومزارع “آل صرة” وقرية “آل مغرم” والمناطق المحيطة بها.

وتابع أن المعارك ضد ميليشيات الحوثي مستمرة في الجهة الشرقية لمركز مديرية باقم؛ حيث تمكنت قوات الجيش من تحرير جبال الرأس وجبال الأسود، وصولًا إلى تحرير مزارع الرمان والعنب المحيطة بمركز المديرية.

من جهة أخرى، فرضت ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني، اليوم الاثنين، سيطرتها على متاريس لجماعة الحوثي عقب تمشيطها عددًا من المزارع غرب مدينة التحيتا جنوب الحديدة، وأسفرت عملية التمشيط عن مصرع عشرات الحوثيين.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *