وطني

«الغذاء والدواء» توقع برنامجاً مع «الزراعة الفرنسية» لتعزيز جودة المختبرات

وقّع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي والسفير الفرنسي لدى المملكة فرانسوا غوييت (نيابة عن وزير الزراعة والغذاء ستيفان ترافير) برنامجاً تنفيذياً لتعزيز جودة المختبرات.

وجاء التوقيع على البرنامج التنفيذي اليوم على هامش المؤتمر والمعرض السنوي الثاني للهيئة العامة للغذاء والدواء الذي يُقام بشعار: «السلامة وتقييم المخاطر» في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويتضمن البرنامج التنفيذي دعم مختبرات الهيئة العامة للغذاء والدواء نحو تطوير الأنشطة المرجعية وتعزيز نظام إدارة الجودة الحالي، وبناء القدرات تلبيةً للطلبات التقنية لمختبرات الهيئة العامة للغذاء والدواء لتطوير وتنفيذ التحليل الميكروبيولوجي والتحليل الكيميائي، وتطوير التنسيق بين السلطات الفرنسية التنظيمية والمختبرات السعودية لتسجيل الأدوية البيطرية.

ويأتي الاتفاق في إطار سعي الهيئة لتطوير الجانب التقني والكفاءات البشرية وتوفير البنية التحتية المتقدمة في مختبراتها، لتعزيز سلامة الغذاء ومأمونية وفعالية الدواء وسلامة وكفاءة الأجهزة والمنتجات الطبية.

ويهدف المؤتمر والمعرض السنوي الثاني للهيئة العامة للغذاء والدواء إلى تعزيز التواصل بين الهيئة وشركائها في القطاعين العام والخاص، وتبادل الخبرات المهنية، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بالأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية.

ويعد المؤتمر أحد أكبر المؤتمرات الصحية المهتمة بالغذاء والدواء والأجهزة الطبية، ويشارك فيه أكثر من 180 متحدثاً من 27 دولة، وبحضور رؤساء الجهات الرقابية من دول عربية وعالمية عدة.

ويشهد عقد 34 جلسة لأكثر من 140 متحدثاً محلياً وعالمياً من 23 دولة، إضافة إلى 24 ورشة عمل متخصصة في الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية، إلى جانب منصات تفاعلية توعوية تطرح من خلاله 52 محاضرة علمية في مجالات الطب والصحة العامة والغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية، وعروضاً تستهدف الأطفال في سن الدراسة.

ويضم المؤتمر معرضاً مصاحباً تشارك فيه أكثر من 200 شركة عارضة ونحو 400 رجل أعمال محلي ودولي، وأجنحة من 10 دول.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى