وطني

“الهلال الأحمر” تربط منصتها للتطوع مع مركز المعلومات الوطني

أنهت هيئة الهلال الأحمر السعودي، إجراءات ربط منصة التطوع الإلكترونية بالهيئة مع مركز المعلومات الوطني؛ في إطار مشروع دعم وتطوير العمل التطوعي في مختلف مناطق المملكة.

وقال مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالإله الطويل: نقدم الشكر والتقدير لمركز المعلومات الوطني على جهود ربط منصة التطوع الإلكترونية، ودورها في تنظيم سير العمل التطوعي داخل هيئة الهلال الأحمر بما يتوافق مع رؤية الهيئة حول تطوير منظومة العمل الإنساني في جميع مناطق المملكة.

من ناحيته، قال مدير عام إدارة التطوع بالهيئة منير ناقرو: الهيئة عَمِلت على أن يكون نظام التطوع الإلكتروني ذا أثر إنساني فاعل، ويهدف إلى الانتشار بشكل مؤسسي ومنظم بما يتوافق مع توجيهات حكومتنا الرشيدة.

وأضاف: العمل التطوعي هو أحد الركائز الهامة التي اعتمدتها الهيئة في تقديم خدماتها الإنسانية الشاملة؛ سواء كانت في مرحلة ما قبل المستشفى، أو التوعوية الميدانية بالتدريب والتثقيف الصحي من خلال الأنشطة والفعاليات المستمرة طوال العام، وبسواعد أبناء هذا الوطن المخلصين الذي لا يتوانون عن بذل كل الوقت والجهد لرفعة وسلامة وأمن هذا البلد.

ويتميز نظام التطوع الإلكتروني الجديد، الذي دشّنته هيئة الهلال الأحمر خلال شهر ذي الحجة لعام 1439هـ، بالعديد من المزايا؛ منها استقطاب وتسجيل بيانات المتطوعين، واستعراض فعاليات التطوع، ودعوة المتطوعين للانضمام إلى الفعاليات المختلفة، وجدولة الفعاليات التطوعية.

وتتضمن المزايا تسهيل مهمة رصد ومزامنة مشاركة المتطوعين بالفعاليات بتطبيق الجوال عن طريق “QR Code”.

ويتيح النظام الربطَ مع الخدمات الإسعافية؛ حيث يستطيع المتطوع المشاركة في إنقاذ الحالات الحرجة القريبة منه، وكذلك التواصل مع المتطوعين والمتطوعات عن طريق البريد الإلكتروني ورسائل الجوال، كما يتيح النظام الربط مع هيئة التخصصات الصحية؛ للتأكد من اعتماد الممارسين الصحيين، وكذلك الربط مع النفاذ الوطني الموحد لتسهيل دخول مستخدمي النظام.

ويوفر النظام مختلف أنواع الصلاحيات للمستخدمين، ومنها احتساب عدد ساعات التطوع، وإتاحة إصدار شهادة معتمدة بالساعات التطوعية، وإمكانية إضافة وتعديل وحذف أخبار التطوع بالنظام؛ فضلاً عن التقارير والإحصاءات ومؤشرات الأداء للمتطوعين، والفعاليات المختلفة، وكذلك طباعة بطاقات وشهادات التطوع إلكترونياً.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى