أخبار عربية و عالمية

ترامب: أمريكا بحاجة للسعودية في الحرب على الإرهاب.. ولا نريد التخلي عنها

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، احتياج بلاده للمملكة العربية السعودية في الحرب على الإرهاب.

وأضاف ترامب، في مقابلة مع شبكة فوكس الاقتصادية، “نحن بحاجة إلى السعودية في الحرب ضد الإرهاب، وفي كلّ ما يحدث في إيران وأماكن أخرى”.
وأشار إلى أنه لا يريد التخلي عن المملكة، فيما أكد وزير خارجيته مايك بومبيو ضرورة مراعاة أهمية العلاقات مع السعودية قبل أي خطوة في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وسبق أن انتقد “ترامب” الاستنتاجات التي أُطلقت بشأن قضية الصحفي السعودي المفقود جمال خاشقجي، محذرًا من التسرع في الحكم حول هذه القضية.

وفي مقابلة مع وكالة أسوشيتدبرس مساء الثلاثاء، دافع ترامب عن المملكة العربية السعودية في وجه ما وصفه بالقفز إلى النتائج والإدانة فيما يتعلق باختفاء خاشقجي قبل معرفة كل الحقائق، قائلًا إنها حالة من حالات “أنت مدان حتى إثبات العكس” -بدل أن تكون بريئًا حتى إثبات العكس- وهذا لا يعجبني”.

وكان ترامب اتصل في وقت سابق الثلاثاء، بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وقال الرئيس الأميركي إن ولي العهد أبلغه أن “التحقيق في قضية اختفاء خاشقجي بدأ، وسيوسع على نحو سريع.”

وكان فريق تحقيق سعودي تركي مشترك كان استهل قبل أيام في إسطنبول، إجراءات التحقيق في قضية اختفاء خاشقجي، الذي انقطعت أخباره منذ الثاني من أكتوبر.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى