أخبار عربية و عالمية

جرائم بلا حدود.. الحوثيون يقتحمون منزل وزير التربية والتعليم

امتدادًا لسلسلة الجرائم التي تنفذها الميليشيات الانقلابية ضد أبناء الشعب اليمني اقتحمت ميليشيات الحوثي اليوم؛ منزل وزير التربية والتعليم اليمنى الدكتور عبد الله لملس بالحي اليبى في العاصمة صنعاء.

ووفقًا لما ذكره اليوم السابع فقد أكد الدكتور لملس أن هذا الفعل الإجرامي يأتي ضمن سلسلة الأعمال الإجرامية التي تنتهجها الميليشيا ضد الشعب اليمنى؛ فهم لا يعرفون إلا لغة النهب والقتل والسرقة، وهذه الدروس تلقنوها على يد الإيرانيين وفى كهوف مران بصعدة.

من جانبه وجه وزير الإعلام معمر الإريانى نداءً عاجلًا للمجتمع الدولي، لتجريم وإدانة قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية بزراعة مئات الآلاف من الألغام في المناطق الآهلة بالسكان، وطالب بالضغط على الميليشيا لتسليم الخرائط ودعم جهود الحكومة في انتزاعها.

وأكد الإريانى أن ميليشيا الحوثي فرت من مناطق سيطرتها في المحافظات المحررة، مخلفة وراءها مئات الآلاف من الألغام بأنواعها، والتي زرعتها بشكل عشوائي في المدن والقرى والشوارع الرئيسة والممرات الفرعية وفى المصالح الحكومية والعامة والخاصة ومنازل وحقول المزارعين.

وقتل أمس الأول نحو سبعة مدنيين، فيما أصيب العشرات في منطقة الشجن على أطراف مدينة التحيتا، جنوبي الحديدة (غربي اليمن)؛ نتيجة انفجار ألغام زرعتها ميليشيا الحوثي إبان سيطرتها على المنطقة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى