اعلاناتالطقس

الارصاد تصدر تنبيهاً متقدماً بهطول أمطار على محافظات الخرمة وتربة ورنية والأجزاء المجاورة لها

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم (الثلاثاء)، تنبيهاً متقدماً يتضمن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب برياح مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول، تشمل محافظات الخرمة وتربة ورنية والأجزاء المجاورة لها، تستمر إلى الساعة الخامسة مساءاً.

من جهتها دعت إدارات الدفاع المدني بمحافظات تربة والخرمة ورنية المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من التنزه في بطون ومهابط الأودية، وعدم استخدام الهاتف الجوال لتجنب حوادث الصواعق، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني: www.998.gov.sa، أو على بوابة التوعية الوقائية، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للاطلاع على جميع إرشادات السلامة التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

هذا وهطلت مساء أمس وصباح اليوم (الثلاثاء)، أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة الطائف شملت الهدا، والشفا، وقروى، والخالدية، ومسرة، والقيم، والحلقة، والحوية، ومتنزه الردف، والمثناة، وكذلك منطقة نجران، شملت مدينة نجران ومحافظاتها، سالت على إثرها بعض الأودية والشعاب. كما هطلت أمطار متوسطة على محافظة ظهران الجنوب، ارتوت على إثرها الأرض.

وهطلت أمس (الإثنين) أمطار غزيرة على منطقة عسير شملت مدينة أبها وضواحيها، ومحافظات النماص، وبارق، ورجال ألمع، ومحايل عسير، والبرك، وخميس مشيط، وبلقرن. كما شملت الأمطار مراكز بللسمر، وبني عمرو، وعقبة الصماء، والحبيل، وبحر أبو سكينة، وقنا، وعقبة جمامة، وعقبة ضلع.

ودعت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمسافرين إلى توخي الحيطة والحذر، وتجنب السرعة على امتداد الطرق السريعة، والابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب. كما شددت على ضرورة اتباع إرشادات السلامة أثناء هطول الأمطار. جعلها الله سقيا خير وبركة، وعم بنفعها أرجاء البلاد.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى